مجلس النواب: يجب على السويد الاعتذار ووقف التطاول على القرآن الكريم

الأردن
نشر: 2023-07-21 18:53 آخر تحديث: 2023-07-21 18:53
شخص يحمل القرآن الكريم
شخص يحمل القرآن الكريم
  • مجلس النواب: يحمل السلطات السويدية كافة التداعيات الناجمة عن الأفعال المتطرفة

أدان مجلس النواب بشدة ممارسات التطرف والإرهاب الفكري التي يمارسها بعض الأفراد في السويد، بحق الإسلام من خلال إساءتها للقرآن الكريم الذي يدعو إلى المحبة والتسامح بين الناس وينشر قيم العدل والمساواة.


اقرأ أيضاً : "خارجية النواب": تمزيق نسخة من المصحف بالسويد فعل إرهابي


 

وحمل المجلس في بيان له، الجمعة، السلطات السويدية كافة التداعيات الناجمة عن هكذا أفعال متطرفة تحت ذريعة حرية الرأي والتعبير، مشددا على أنه لا يمكن وصف سماحها بهكذا ممارسات إلا أنه إرهاب يمارس بحق الإسلام.

ودعا مجلس النواب، الهيئات والمنظمات البرلمانية العربية والإسلامية والدولية إلى اتخاذ مواقف حازمة بمخاطبة حكومات بلدانها من أجل الضغط على حكومة السويد لوقف هذا الإرهاب الفكري الذي يسيء للمعتقدات الدينية ويتنافى مع القيم والأخلاق والمبادئ الإنسانية، مؤكدا وجوب اعتذار السويد عن هذا الفعل الجبان والتوقف عن التطاول على القرآن الكريم.

الأردن يستدعي القائم بأعمال السفارة السويدية

هذا واستدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين،الخميس، القائم بالأعمال في السفارة السويدية في عمّان، لنقل رسالة احتجاج شديدة اللهجة لحكومة بلاده، إثر السماح لمتطرف بالاعتداء مجدداً على المصحف الشريف في العاصمة السويدية ستوكهولم، وتحت حماية من الشرطة.

وشددت على ضرورة اتخاذ الحكومة السويدية الإجراءات اللازمة لمنع تكرار هذه الأفعال التي تمثل خرقاً للقيم الإنسانية المشتركة، وتجسيداً خطيراً لثقافة الكراهية والعنصرية المحرضة على العنف، ومظهراً من مظاهر الإسلاموفوبيا يدينه الأردن بالمطلق.

أخبار ذات صلة

newsletter