يعالون: لا علم لإسرائيل عن أنفاق حفرها حزب الله على حدودنا

عربي دولي
نشر: 2015-02-15 11:52 آخر تحديث: 2016-07-08 01:40
يعالون: لا علم لإسرائيل عن أنفاق حفرها حزب الله على حدودنا
يعالون: لا علم لإسرائيل عن أنفاق حفرها حزب الله على حدودنا
المصدر المصدر

رؤيا – الأناضول - قال وزير الدفاع  الإسرائيلي موشيه يعالون إن إسرائيل ليس لديها معلومات حول وجود أنفاق لحزب الله على الحدود الشمالية مع لبنان.

وأضاف يعالون، وفق ما نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة الأحد، أن "إسرائيل لا تملك أي معلومات عن وجود أنفاق قام حزب الله بحفرها على حدودنا مع لبنان."

وكانت القناة الثانية قد أشارت إلى أن مواطنين شمالي إسرائيل يشعرون بحفر تحت منازلهم، في إشارة لإمكانية قيام حزب الله بحفر أنفاق على الحدود مع إسرائيل.

وعن الأوضاع الأمنية في الجانب السوري من هضبة الجولان (التي تحتل إسرائيل جزءا منها) قال يعالون، في تصريح نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة، "إن إسرائيل سترد على أي جهة تنتهك سيادتها".

ويتعرض يعالون لهجمة من قبل الأحزاب المعارضة وحزب  "إسرائيل بيتنا" على خلفية الآداء الأمني في الحرب على قطاع غزة وغياب الرد الإسرائيلي على استهداف "حزب الله" موقعا عسكريا في مزارع شبعا.

وتعتبر الأنفاق مأزقا أمنيا تعرضت له إسرائيل أثناء الحرب الأخيرة على قطاع غزة والتي تسبب بمقتل العديد من الجنود في هجمات متعددة..

ونفّذت كتائب حزب الله، الشهر الماضي، عملية ضد إحدى الدوريات الإسرائيلية في مزارع شبعا أدت إلى مقتل عسكريين اثنين، وإصابة 7 آخرين، وإثر ذلك قصفت المدفعية الإسرائيلية عدة بلدات في جنوب لبنان.

وجاء هجوم حزب الله، في أعقاب مقتل 6 من عناصر الحزب، في غارة في القنيطرة السورية قال الحزب إنها إسرائيلية.

أخبار ذات صلة