أفضل معالم الرياض عاصمة المملكة مع الأطفال

عربي دولي
نشر: 2023-07-20 14:16 آخر تحديث: 2023-07-20 14:16
الرياض، السعودية
الرياض، السعودية

تساهم قائمتنا حول أفضل معالم الرياض عاصمة المملكة مع الأطفال في توفير رحلة سعيدة نحو المملكة العربية السعودية لكافة أفراد العائلة، كيف لا ومن المؤكد بأن السياحة في الرياض اختيار موفّق يؤمن الفرص الترفيهية الرائعة لكل من يصل إلى البلاد بغض النظر عن عمره أو جنسه. من منتزهات الرياض الغناء والملاهي الممتعة إلى المولات والأنشطة الترفيهية ستجد العوائل كل ما تبحث عنه هنا.

ولا نبالغ أبداً إن قلنا بأن الرياض قد أضحت في الآونة الأخيرة من الوجهات التي تفضلها العوائل عند الرغبة في السياحة مع أطفالهم، ويعود ذلك طبعاً لانتشار كمية ضخمة من مدن الألعاب والمنتزهات والنشاطات المشوّقة التي ستأخذك مع صغيرك إلى عالم آخر من المتعة والإثارة.

ونظراً لبحث الكُثر عن أفضل معالم الرياض عاصمة المملكة مع الأطفال فقد أعددنا لكم تقريراً شاملاً حول أشهر مدن الترفيه للأطفال في العاصمة السعودية لتقوموا بإدراجها ضمن برنامج رحلتكم المقبل.

مدينة الثلج

يظن الكثيرون أن أفضل معالم الرياض عاصمة المملكة مع الأطفال مقتصرة على مجموعة النشاطات المائية التي تتلائم مع أجواء المملكة العربية السعودية الحارة ولا سيما في فترات الرحلات الصيفية.

إن كنت تعتقد ذلك أيضاً فأنت مخطئ حتماً واسمح لنا أن نغير من وجهة نظرك عبر الحديث عن مدينة الثلج المشهورة في الرياض كوجهة لمحبي التزلج على الجليد من الصغار والكبار في مساحة جليدية رائعة تبلغ 45 ألف متر مربع في داخل العيثم مول.

ووتر سبلاش الرياض

من غير المعقول أن تزور مدينة الرياض مع أطفالك وألا تتوجه نحو حديقة ووتر سبلاش التي ستفتح المجال أمام صغارك لعدد لا يحصى من النشاطات الترفيهية ولا سيما المائية منها في بحيرات اصطناعية وشلالات متدفقة تخلق للزوار أجواء لا مثيل لها من المتعة.

وبذلك لا نتردد أبداً في تصنيف حديقة ووتر سبلاش ضمن أفضل معالم الرياض عاصمة المملكة مع الأطفال وتحديداً لمن يرغب منهم في ممارسة السباحة أو اللهو في المنزلقات المائية، في حين لا يحرم الأهالي أيضاً من متعة اللعب عبر مسابح مخصصة لهم.

ملاهي ستار سيتي

أما إن كان صغيرك من النوع الذي يفضّل العروض الترفيهية المباشرة فإن أفضل معالم الرياض عاصمة المملكة مع الأطفال ستكون ملاهي ستار سيتي الشهيرة بمسرح الأطفال الذي يقدم أجمل الفعاليات والعروض المسرحية بمشاركة شخصيات طفلك الكرتونية المحببة.

ويمكننا القول بأن المتعة في ملاهي ستار سيتي لا تتوقف عند هذا الحد بل تتعدى المألوف نحو مناطق ألعاب عديدة تتلاءم مع فئات الطفل العمرية مثل كاندي تاون وألعاب الفيديو جيم مع ممرات دروب الأحلام التي تتجول فيها حول مساحة 50 ألف متر مربع من الألعاب المتنوعة.

مدينة عالم جمولي

هل يحب طفلك التمثيل وتقمص الأدوار؟ إن كانت الإجابة نعم فلا شك بأن مدينة عالم جمولي هي أفضل معالم الرياض عاصمة المملكة مع الأطفال بالنسبة له، فهي مصممة خصيصاً لتنمية روح الخيال والإبداع لدى الصغار والسماح لهم بنقل أفكارهم من عالم الحلم إلى الحقيقة.

وتتضمن المدينة في مساحة 12 ألف متر مربع الكثير من تجارب محاكاة المهن وهذا يعني أن طفلك مدعو لتجربة مهنة الطب والمشاركة في مهام رجال الإطفاء أو في طهي الطعام أو العمل في إحدى الشركات التجارية عبر مباني ومعدات مصممة بشكل مذهل لجعل التجربة وكأنها واقعية.

الحكير لاند

تسمح لك زيارة الحكير لاند في تعريف طفلك على عجائب الدنيا كلها وأنت في مدينة الرياض ولذا فهو من أفضل معالم الرياض عاصمة المملكة مع الأطفال إذا رغبت في التقاط صورة تذكارية رائعة مع صغيرك بالقرب من مجسمات أهرامات الفراعنة المصريين أو بجانب برج إيفل الفرنسي.

وعلى أي حال، فإن زيارة الحكير لاند ليست مقتصرة على التقاط الصور وحسب ولكنها تشتمل على أعداد لا يمكن إحصاؤها من الألعاب الترفيهية الحركية والمائية والالكترونية في الوقت ذاته وهذا ما يجعل من أي رحلة نحو الحكير لاند جولة ترفيه متكاملة.

ماجيك بلانيت

والآن ما رأيك في تجربة زيارة ماجيك بلانيت مع طفلك للحصول على رحلة ساحرة فهي من أفضل معالم الرياض عاصمة المملكة مع الأطفال لكل من يرغب في الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية أو الألعاب الخفية.

وبالإضافة إلى ما سلف ذكره، تعتبر ماجيك بلانيت وجهة رائعة إذا كنت ترغب في مفاجئة صغيرك بحفلة عيد ميلاد غير اعتيادية ومملوءة بالألعاب الحركية ومسابقات الجوائز وفقرات الاختبارات الذكية.

أخبار ذات صلة

newsletter