طقس العرب: اشتداد تأثير الأردن بالموجة الحارة الجمعة - فيديو

طقس
نشر: 2023-07-19 07:53 آخر تحديث: 2023-07-19 08:38
صورة تعبيرية لارتفاع درجات الحرارة
صورة تعبيرية لارتفاع درجات الحرارة
  • طقس العرب: استمرار تأثر الأردن بالكتلة الهوائية الحارة

قال مستشار التنبؤات الجوية في طقس العرب، جمال الموسى، إن الأردن سيستمر في التأثر بالكتلة الهوائية الحارة، مع بقاء درجات الحرارة أعلى من معدلاتها المعتادة بشكل واضح.

وأضاف الموسى في حديثه لـ"رؤيا"، أن الأجواء ستكون حارة وتصبح أكثر حرارة في الأغوار والعقبة، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى إلى 36 درجة مئوية خلال ساعات النهار في الأربعاء والخميس.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: لا مؤشرات على ابتعاد الكتلة الهوائية الحارة عن الأردن


 وأشار إلى أن تأثير الكتلة الهوائية الحارة سيتزايد يوم الجمعة، حيث سترتفع درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تصبح الحرارة العظمى أكثر من 36 درجة مئوية.

وأكد الموسى أن الأردن سيبقى يتأثر بالموجة الحارة خلال الأسبوع القادم، مع بقاء درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بشكل واضح، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 39 درجة مئوية خلال يومي الأحد والاثنين.

وتوقع طقس العرب أن يستمر الطقس حارًا في معظم مناطق المملكة خلال الأيام القادمة، مع درجات حرارة تتراوح بين الثلاثينيات المئوية، وتكون الحرارة أقل بطبيعة الحال في المرتفعات الجبلية العالية، في حين يتوقع أن تكون الحرارة شديدة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتصل إلى مستويات الأربعينيات. وفي الليل، تميل الأجواء لتكون أكثر اعتدالًا في بعض مناطق المملكة، خاصة في المرتفعات الجبلية العالية.

وفقًا لطقس العرب، لا تشير الخرائط الجوية القريبة أو متوسطة المدى إلى أي مؤشرات على ابتعاد الكتلة الهوائية الحارة عن الأردن، حيث قد ترتفع أو تنخفض درجات الحرارة قليلاً في بعض الأيام، لكن الأجواء الحارة ستبقى سائدة في معظم المناطق.

ويؤدي استمرار الأجواء الحارة لفترة طويلة إلى استمرار مستوى الإجهاد الحراري المرتفع، مما يجعل الأجواء مزعجة حتى عندما تنخفض الحرارة قليلاً. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter