الأمم المتحدة: على العالم الاستعداد لموجات حر أكثر شدة "فيديو"

عربي دولي
نشر: 2023-07-18 20:53 آخر تحديث: 2023-07-18 20:54
تحرير: تقرير: صبا حداد
حرائق
حرائق
  • على العالم أن يستعدّ لمزيد من موجات الحرّ الأكثر شدّة

في ظل موجات حر تشهدها مناطق عدة في العالم، أعلنت الأمم المتّحدة أنّه ينبغي الاستعداد لموجات حرّ أكثر شدّة.


اقرأ أيضاً : الحر يجتاح العالم.. الصين تسجل درجة حرارة قياسية


مستشار شؤون الحرارة الشديدة في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية قال، إن شدة هذه الأحداث ستستمرّ في الازدياد، وعلى العالم أن يستعدّ لمزيد من موجات الحرّ الأكثر شدّة.

وتشهد دول عدة في نصف الكرة الشمالي موجات حر ودرجات حرارة قياسية وسط تحذيرات لسكانها من مخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وشهدت إيطاليا وإسبانيا واليونان درجات حرارة مرتفعة فيما ستشهد أخرى مثل فرنسا وألمانيا وبولندا وضعاً مماثلاً في الأيام المقبلة، في ظل توقعات بأن تصل درجات الحرارة في جزيرتَي صقلية وسردينيا الإيطاليتَين إلى 48 درجة مئوية، فيما تشهد العاصمة اليونانية أثينا حرائق غابات تفاقمها الرياح القوية وموجة الحر.

وفي الصين بلغت درجة الحرارة 52 درجة مئوية في إحدى المناطق بحسب هيئة الأرصاد الجوية التي ذكرت أيضاً في بيان أن درجات حرارة سطح الأرض وصلت إلى 80 درجة مئوية في أجزاء من مدينة توربان.

تحذيرات اليابان

أما اليابان، فأصدرت السلطات هناك تحذيرات للسكان في 32 مقاطعة من مقاطعات البلاد الـ47، وسط توقعات بارتفاع درجات الحرارة أكثر.

ورغم اعتياد غرب الولايات المتحدة وجنوبها على درجات الحرارة المرتفعة إلا أن التحذيرات صدرت في عدة مناطق من موجة حر واسعة النطاق مثل ولايتي كاليفورنيا وفلوريدا.

فيما ينعم نصف الكرة الجنوبي ببرد الشتاء، يعيش نصفها الشمالي صيفاً يشهد موجات حر شديد يقول خبراء إنها تأتي في معظمها من ظواهر جوية مرتبطة بتغيّر المناخ الذي يفاقم ظواهر الطقس المتطرفة في كل مكان على الكوكب.

أخبار ذات صلة

newsletter