الإعلان عن تقنية جديدة للحكام في كأس العالم للسيدات

رياضة
نشر: 2023-07-18 15:02 آخر تحديث: 2023-07-18 15:02
صورة من منافسات كأس العالم السابقة
صورة من منافسات كأس العالم السابقة
  • طالب المشجعون طوال الوقت بزيادة الشفافية فيما يتعلق بقرارات VAR

ستكون كأس العالم للسيدات في كرة القدم، التي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا، على موعد مع تحول جديد في التحكيم. حيث ستتم إعطاء شرح لقرارات حكم الفيديو المساعد (VAR) في الوقت الفعلي للجمهور والمشجعين عبر شاشات التلفزيون، وذلك من أجل "زيادة الشفافية" بحسب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم.


اقرأ أيضاً : مغير السرحان يتعاقد مع اللاعب السوري سامر خانكان


ستستخدم هذه الفكرة لأول مرة في بطولة كبيرة بعد أن تم اختبارها في كأس العالم للأندية للرجال في المغرب هذا العام وكأس العالم تحت 20 عامًا للرجال في الأرجنتين الشهر الماضي.

صرح رئيس لجنة الحكام في FIFA، الإيطالي بييرلويجي كولينا، للصحافيين قبل انطلاق النهائيات في أستراليا ونيوزيلندا حتى 20 أغسطس، أن ردود الفعل على هذه التجربة كانت إيجابية، مضيفًا "نرغب في توفير المزيد من الشفافية وزيادة التفهم لقرارات الحكم".

وأضاف "لقد قام الحكام بالتدريب هنا في سيدني" لاستخدام التقنية، وقال "الأمور تسير على ما يرام. نحن واثقون جدًا من أن هذه الأداة الجديدة ستكون إيجابية للغاية، لقد طالب المشجعون طوال الوقت بزيادة الشفافية فيما يتعلق بقرارات VAR".

سيقوم حكام المباريات في نهائيات أستراليا ونيوزيلندا بمراجعة شاشة بجانب الملعب قبل إعلان قراراتهم وتوضيح الأسباب واللاعبين المعنيين بالقرار من خلال نظام الميكروفون الموجود على القمصان.

اعترف كولينا بأن الحكام يشعرون بالقلق بشأن توضيح ما حدث باللغة الإنجليزية، حيث أنها ليست اللغة الأم للجميع، مما يضع عليهم ضغطًا إضافيًا.

وأشار قائلاً "هناك جوانب إيجابية وسلبية. بعد ذلك، سنناقش ونرى ما هو الأفضل للمستقبل".

تم إصدار توجيهات للحكام بشأن ضرورة التشديد على مسألة إضاعة الوقت في هذه النهائيات.

أخبار ذات صلة

newsletter