إسقاط تهم العنف المنزلي الموجهة ضد غيغز

رياضة
نشر: 2023-07-18 14:27 آخر تحديث: 2023-07-18 14:34
غيغز
غيغز
  • كانت التهم الموجهة لغيغز هي الاعتداء على صديقته السابقة وتسببه في إصابتها جسديًا

أسقطت المحكمة البريطانية التهم الموجهة ضد النجم الويلزي السابق لنادي مانشستر يونايتد، رايان غيغز، المتهم بالعنف ضد صديقته السابقة وشقيقتها، وفقًا لإعلان النيابة العامة يوم الثلاثاء.


اقرأ أيضاً : حصاد نتائج الجولة الختامية من درع المئوية


كان من المقرر محاكمة غيغز (49 عامًا) للمرة الثانية في 31 يوليو الحالي بعد أن انتهت محاكمة استمرت شهرًا في العام الماضي دون أن تصل الهيئة المحلفة إلى حكم.

ومع ذلك، أعلن الادعاء يوم الثلاثاء خلال جلسة استماع أولية في محكمة مانشستر كراون في شمال إنجلترا، إسقاط التهم.

أكد ممثل الادعاء بيتر رايت أن صديقة غيغز السابقة كيت غريفيل، التي حضرت جلسات الاستماع العام الماضي، "لم ترغب في الإدلاء" بشهادتها مرة أخرى.

وقال: "في هذه الحالة، لا نقدم رسميًا أي دليل على التهم الأولى والثانية والثالثة. هذا ليس قرارًا تم اتخاذه بسهولة".

أعلنت القاضية هيلاري مانلي: "أنا أعلن رسميًا براءة غيغز من هذه التهم".

وصرح كريس داو، محامي اللاعب: "يشعر السيد غيغز بارتياح عميق لانتهاء الإجراءات بعد مرور نحو ثلاث سنوات من الكفاح لتبرئة اسمه".

وأضاف: "كان دائمًا بريئًا من هذه الاتهامات، وقد قيل الكثير والكثير من الأكاذيب عنه في المحكمة. لقد تم إثبات براءته من جميع التهم الموجهة إليه، والآن يرغب في إعادة بناء حياته ومسيرته المهنية كشخص بريء".

كانت التهم الموجهة لغيغز هي الاعتداء على صديقته السابقة وتسببه في إصابتها جسديًا في تشرين الثاني/نوفمبر 2020 عندما استدعيت الشرطة إلى منزله في مانشستر.

وتمت إتهام غيغز، الذي خاض 923 مباراة رسمية مع مانشستر يونايتد وفاز بلقب الدوري الإنجليزي 13 مرة، بالاعتداء المشترك على شقيقتها الصغرى إيما في نفس اليوم.

ونفى اللاعب السابق هذه الاتهامات وأكد براءته، مشيرًا إلى أن الإصابات التي تعرضت لها غريفيل ناتجة عن نزاع ثلاثي بينه وبينها وبين شقيقتها بسبب هاتف محمول.

تخلى اللاعب الدولي السابق عن منصبه كمدرب للمنتخب الويلزي في يونيو الماضي، معللًا قراره بأنه لا يرغب في أن يؤثر "الاهتمام المستمر بهذه القضية" على المنتخب أثناء استعداده لكأس العالم في قطر.

قاد غيغز منتخب بلاده كمدرب منذ يناير 2018 وساهم في تأهله إلى كأس أوروبا التي أقيمت صيف عام 2021، لكن هذه القضية منعته من قيادة المنتخب في النهائيات القارية.

أخبار ذات صلة

newsletter