أفضل شركات تداول مرخصة ومضمونه في السعودية 2023

اقتصاد
نشر: 2023-07-18 12:03 آخر تحديث: 2023-07-18 12:31
شخص أمام شخص ينظر في لوحة التداول
شخص أمام شخص ينظر في لوحة التداول
  • يقدم وسطاء الفوركس أدوات مثل الرافعة المالية للاستفادة من قدرة استثمارية أكبر
  • عند اختيار افضل شركات تداول في السعودية ضع في اعتبارك نوع الحساب الذي يناسب استراتيجيتك في التداول

شركة التداول هي وسيط يسمح لك بتنفيذ العمليات في سوق تداول العملات الأجنبية عبر منصة تداول. وبالتالي فهو يعمل كحلقة وصل بين المتداول وسوق الفوركس. ومن خلال شركات التداول يمكن للمتداول الاستفادة من أفضل أسعار البيع والشراء والمضاربة على أسعار صرف العملات من خلال حساب تداول.

بالإضافة إلى العمل كوسيط بين المتداولين والأسواق، يقدم وسطاء الفوركس أدوات مثل الرافعة المالية للاستفادة من قدرة استثمارية أكبر. ولذلك فكل متداول في حاجة إلى اختيار شركة موثوقة وذات سمعة طيبة ومصممة خصيصا لجميع احتياجات التداول الخاصة به. هل تبحث عن أفضل شركات تداول مرخصة ومضمونه في السعودية 2023 ؟

اختيار شركة تداول موثوقة 

أنت تتداول باستخدام حساب الفوركس الخاص بك وتكسب المال. تخيل عندما تريد سحب الأموال أن الشركة لا تعيد لك أموالك. احتمال مواجهة مثل هذا الموقف مرتفع جدا في شركات الفوركس غير المرخصة. لهذا السبب فإن العمل مع شركات التداول الموثوقة في السعودية أمر لا غنى عنه. يتم تحديد أفضل وسطاء الفوركس وفقا للمعايير التالية:

سهولة عمليات الإيداع والسحب 

لكل وسطاء الفوركس طرقهم الخاصة للإيداع أو السحب لذلك اختر أفضل شركات تداول مرخصة ومضمونة في السعودية لأفضل طرق السحب والإيداع وأكثرها أمانا وأسرعها. ومن بين هذه الطرق بطاقات الائتمان أو التحويلات البنكية. بالإضافة إلى عدد كبير من أنظمة تحويل الأموال عبر الإنترنت مثل WebMoney  والتي يستخدمها وسطاء الفوركس على نطاق واسع نظرا لشعبيته وسرعتها وسهولة التعامل بها.

ايضا وقت معالجة عمليات الإيداع أو السحب له أهمية خاص حيث يجب أن يكون السحب سهلا وسريعا. لا أحد يحب التعامل مع الوسيط الذي تحدث معه مشاكل أو تأخير عند سحب الأموال أو الأرباح. 

تنوع حسابات التداول

عند اختيار افضل شركات تداول في السعودية ضع في اعتبارك نوع الحساب الذي يناسب استراتيجيتك في التداول. توفر شركات التداول المضمونة حسابات تداول مختلفة ( Standard وMicro وMini وECN وDemo). عادة ما يكون الاختلاف في حجم الصفقات أو فروق الأسعار أو العمولات أو عدد أدوات التداول المعروضة.

مع الحسابات الصغيرة والمصغرة يمكنك التداول بأقل قدر من رأس المال وهو أمر مناسب جدا للمبتدئين. غالبا ما تتطلب الحسابات القياسية رأس مال أعلى وعادة يتم يستخدم هذه الأنواع من الحسابات المتداولين الأكثر خبرة. 

فروق أسعار منخفضة

تقدم شركات التداول في السعودية نوعين من فروق الأسعار: ثابتة ومتغيرة. يمكنك اختيار سبريد ثابت لأنك تعرف ما يمكن توقعه أو فروق أسعار متغيرة لأنك ستحصل على سبريد أصغر. في حالة الوسيط الذي يقدم فروق أسعار متغيرة يمكنك توقع أن تصل فروق الأسعار إلى 1 نقطة على أزواج العملات الرئيسية. كلما زاد السبريد زاد ربح الوسيط وبالتالي ربح أقل بالنسبة لك. سيتم تحديد الوسيط الذي يقدم لك فروق الأسعار الأكثر ملاءمة من خلال زوج العملات الذي تتداول به أكثر. يبحث جميع المتداولين عن أقل فروق أسعار.

فروق الأسعار المنخفضة هي ما يفضله الكثير من المتداولين لأنه من خلال التداول بسبريد منخفض يمكنك إغلاق صفقاتك بسهولة أكبر. لكن إذا كانت شركة الفوركس التي اخترتها غير موثوقة فالوضع مختلف وبغض النظر عن مدى انخفاض السبريد الذي يقدمه فلا يمكن اعتباره إيجابيا. 

منصة التداول 

منصات التداول مهمة أيضا عند اختيار أفضل شركات تداول مرخصة ومضمونة في السعودية فهي واجهة المتداول مع السوق فيجب أن تكون سهلة الاستخدام. تتم الغالبية العظمى من تداول العملات الأجنبية في العالم من خلال ميتاتريدر. لذلك تأكد من أن وسيط الفوركس الخاص بك يقدم منصة التداول ميتاتريدر4 أو ميتاتريدر5. 

منصات التداول حيث يقوم المتداولون بتداولاتهم هامة للغاية ويجب أن تكون سريعة آمنه لا تتوقف أو تتجمد. يجب على المتداول الذي يميل إلى إجراء صفقات كبيرة ومتكررة أن يبحث عن منصة نادرا ما تفشل أو لا تفشل أبدا. يجب أن تتم التداولات بسرعة وكفاءة عالية حتى يتمكن المتداول من الاستجابة لظروف السوق على الفور. لا يرتبط هذا فقط بمنصة التداول ولكن أيضا بعوامل مثل تقنية الوسيط في التسعير والخوادم القوية والجوانب الأخرى المتعلقة بتنفيذ الأوامر.

جودة واستجابة خدمة العملاء 

يتم تداول الفوركس على مدار 24 ساعة يوميا لذلك يجب أن تكون خدمة العملاء متاحة في أي وقت بنسبة 100٪. يمكن أن تمنحك مكالمة سريعة فكرة عن خدمة العملاء وفروق الأسعار والرافعة المالية والمنظمين والتفاصيل الأخرى للوسيط. يكرس وسطاء الفوركس ذوو السمعة الطيبة أنفسهم بالكامل لدعم العملاء ودودين ومتعاونين و صبورين لجميع أسئلة العملاء. توفر افضل شركات تداول مرخصة ومضمونه في السعودية خدمة عملاء إحترافية.

كما توفر افضل شركات التداول في السعودية الدعم باللغة العربية فإذا لم تكن تتحدث الإنجليزية بطلاقة يمكنك حل مشاكلك مع الوسيط بسرعة وبشكل أفضل. الشيء المهم هو أنه بغض النظر عن اللغة فلابد من جودة خدمة العملاء وسهولة التواصل معها. إذا كنت ترغب في الحصول على خدمة عملاء عالية الجودة وواسعة المعرفة ومجهزة تجهيزا جيدا ،أوصيك باختيار شركات تداول مرخصة ومضمونة. 

التعليقات والشكاوى

واحدة من أهم النقاط التي يجب مراعاتها عند تحديد موثوقية الشركة هي التعليقات حول الشركة. عادة ما تكون افضل شركات التداول هي تلك التي تتلقى أقل الشكاوى. كلما قل عدد الشكاوى المتعلقة بهم كانت الخدمة التي يقدمونها أفضل. تعطي مراجعات المستخدمين أيضا انطباعا عن وسطاء الفوركس وبالطبع كما نرى في كل مجال هناك تعليقات سلبية عن شركات الفوركس. ولكن المهم هو ما إذا كانت التعليقات السلبية تتكرر أم لا ولو كان هناك الكثير من التعليقات السلبية فإنه يضر بمصداقية الشركة. 

أصول وأدوات الاستثمار

تقدم افضل شركات تداول مرخصة ومضمونه في السعودية العديد من أصول الاستثمار المختلفة.  كلما زاد عدد أدوات الاستثمار المعروضة زاد عدد الخيارات المتاحة للمستثمرين. علي سبيل المثال المئات من أزواج العملات بالإضافة إلى العديد من السلع مثل الذهب والفضة والنفط والغاز والأسهم. 

بالإضافة إلى الاستثمار في العديد من العملات المشفرة مثل البيتكوين والإيثريوم. شركات الفوركس الجيدة تحافظ على الرافعة المالية في العملات المشفرة منخفضة تصل إلى 1: 5. نظرا لأن العملات المشفرة متقلبة للغاية فإن الرافعة المالية العالية ستكون محفوفة بالمخاطر بالنسبة للمستثمرين. 

التحليل و تعلم الفوركس

تساعد افضل شركات تداول مرخصة ومضمونه في السعودية عملائها في تعلم الفوركس من خلال الدردشة الحية أو مقاطع الفيديو والمقالات.

وأيضا التحليل من قبل أفضل شركات وساطة الفوركس مهم لإعطاء المتداولين فكرة عن السوق. بفضل التحليل الأسبوعي واليومي يمكن للمتداولين تحديد استراتيجياتهم. 

يجب تقديم التعليم والتحليل دون تضليل المتداول حتى يستفيد عدد كبير من المستثمرين من هذه التدريبات والتحليلات. وتقدم بعض الشركات تطبيقا للهاتف المحمول للمتداولين لمتابعة التحليل اليومي. بهذه الطريقة يمكن للمستثمرين أن يستغرقوا 10 دقائق للتعرف على التطورات المهمة والبيانات المتوقعة.

اختيار أفضل شركة تداول مرخصة السعودية 

عندما تريد أن تبدأ في الفوركس فأنت بحاجة إلي تعلم الفوركس و أيضا لاتخاذ خطوة حاسمة في  العثور على أفضل شركات تداول مرخصة ومضمونه في السعودية. لا ينبغي الاستخفاف بهذه الخطوة لأن الوسيط الذي تختاره يرافقك طوال رحلة تداول الفوركس. 

حتى يمكن إعتبار شركة فوركس جيدة فيجب أن تكون موثوقة أولا.  إذا اخترت افضل شركات تداول مرخصة ومضمونه في السعودية 2023 فلديك الفرصة لإجراء معاملات ناجحة في مئات الأصول والأدوات الاستثمارية.

أخبار ذات صلة

newsletter