مياه البادية الشمالية الشرقية تحصل 100 الف دينار ذمم مالية على المشتركين

محليات
نشر: 2015-02-15 10:30 آخر تحديث: 2016-07-24 08:30
مياه البادية الشمالية الشرقية تحصل 100 الف دينار ذمم مالية على المشتركين
مياه البادية الشمالية الشرقية تحصل 100 الف دينار ذمم مالية على المشتركين
المصدر المصدر

رؤيا - بترا - حصلت مديرية مياه البادية الشمالية الشرقية خلال الدورة المائية السابقة 100 الف دينار من الذمم المالية المترتبة على المشتركين غير المسددين وفقا لمديرها المهندس مروان تركي .

واعتبر تركي ان هذا المبلغ يشكل نسبة ضئيلة جدا من مجموع الذمم المالية للمديرية والتي تتجاوز 3ملايين دينار، لافتا الى انه تم رفع 53 اشعارا لتحصيل الاموال الاميرية لوزارة المياه والري تمهيدا لنشرها في الجريدة الرسمية والعمل جار لرفع 100 اشعار جديد في الفترة المقبلة بهدف تحصيل حقوق المديرية المترتبة على المشتركين .

ودعا المشتركين ممن تترتب عليهم ذمم مالية للمديرية الى الاستفادة من عمليات التسوية التي طرحتها للوصول الى صيغة مقبولة للطرفين، لافتا الى انه وفي حال استيفاء تلك الذمم المالية من المشتركين فانه سينعكس ايجابا على المديرية في مجال الاستفادة من تلك المبالغ لاستحداث مشروعات مائية جديدة تساهم في تحسين الوضع المائي في مناطق لواء البادية الشمالية الشرقية بما يساهم في وصول المياه للمشتركين ويقلل نسبة الفاقد بشكل كبير .

الى ذلك بين تركي ان المديرية باشرت بتنفيذ عدد من المشروعات المائية في مختلف مناطق اللواء بهدف تحسين الوضع المائي فيها بكلفة بلغت 80 الف دينار .

واضاف لـ (بترا) اليوم الاحد ان المشروعات شملت تمديد خط مياه ناقل لمنطقة منشية القبلان بهدف تحسين عملية تزويد المواطنين بحاجاتهم من المياه وضمان وصولها دون حدوث هدر خلال عملية الضخ، وتم كذلك البدء بمشروع تحسين الخطوط الداخلية في شبكة مياه حيي مسجد البركة والجنوبي في منطقة ام القطين نظرا لاهترائها .

واشار الى انه تم البدء بمد خط مياه بسعة 4 انش لتحسين عملية الضخ للحي الجنوبي في منطقة المكيفتة.

وقال ان من شأن هذه المشروعات ان تساهم في تحسين الوضع المائي في المناطق المستهدفة وتقليل نسبة الفاقد من المياه التي تسعى المديرية جاهدة لتقليلها بما يساهم في الارتقاء بالوضع المائي.

أخبار ذات صلة