انفجارات عنيفة تهز القرم وروسيا توقف الحركة

عربي دولي
نشر: 2023-07-17 07:15 آخر تحديث: 2023-07-17 07:15
جسر القرم
جسر القرم
  •  أكسيونوف يدعو إلى التزام الهدوء واعتماد المعلومات من المصادر الموثوقة فقط
  • وزارة النقل الروسية نفت تعرض أعمدة جسر القرم لأضرار

أعلن حاكم شبه جزيرة القرم سيرغي أكسيونوف،الاثنين، إيقاف حركة المرور عند جسر القرم الذي يربط شبه الجزيرة بمنطقة كراسنودار الروسية بسبب "حالة طارئة"، وذلك بعد انفجارات عنيفة دوت في المكان.


اقرأ أيضاً : أوكرانيا: الهجوم المضاد "لا يحرز تقدما سريعا"


ولم يذكر أكسيونوف في منشوره على تطبيق تليغرام أي تفاصيل أخرى، في الوقت الذي طالبت السلطات الروسية مواطنيها بعدم استخدام الجسر، داعية إلى سلك طريق بري بديل يمر عبر المناطق الروسية الجديدة للذهاب إلى شبه الجزيرة أو منها.

مخزون كاف من الوقود

ودعا أكسيونوف إلى التزام الهدوء واعتماد المعلومات من المصادر الموثوقة فقط، مشددا على وجود مخزون كاف من الوقود والغذاء والسلع الصناعية.

وأعلنت سلطات إقليم كراسنودار عن إيقاف عمل عبارات النقل البحري بين الإقليم وشبه جزيرة القرم بسبب حادث الجسر.

عقب ذلك، ذكرت وكالة الأنباء الأوكرانية "ار.بي.سي" أن دوي انفجارات سمع على الجسر، في الوقت الذي أكدت قناة تابعة لمجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة على تطبيق تيليغرام أيضاً، وقوع ضربتين على الجسر عند الساعة 03:04 صباحا (0004 بتوقيت غرينتش) والساعة 03:20 صباحا بتوقيت البلاد.

ونفت وزارة النقل الروسية تعرض أعمدة جسر القرم لأضرار، وقالت إن طريقا على امتداد الجسر تضررت فقط.

جسر القرم

ومنذ الهجوم الذي استهدف جسر القرم في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي (2022)، تعرضت شبه الجزيرة الأوكرانية التي ضمتها روسيا إلى سلطتها، دون اعتراف دولي بتلك الخطوة، لعدة هجمات، معظمها بطائرات مسيرة، لاسيما في سيفاستوبول.

وفيما وجهت موسكو أصابع الاتهام إلى كييف، التزمت الأخيرة في معظم الأحيان الصمت.

وفي يونيو/حزيران الماضي، أكد مسؤولون عينتهم روسيا في منطقتي خيرسون والقرم أن القوات الأوكرانية شنت هجوما صاروخيا على جسر يربط بين خيرسون في جنوب أوكرانيا وشبه جزيرة القرم.

أخبار ذات صلة

newsletter