ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في كوريا الجنوبية

عربي دولي
نشر: 2023-07-17 06:48 آخر تحديث: 2023-07-17 06:48
فرق الإنقاذ أثناء عمليات المساعدة
فرق الإنقاذ أثناء عمليات المساعدة
  • 37 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وفقد تسعة آخرون
  • توقعت إدارة الأرصاد الجوية في البلاد، استمرار هطول الأمطار حتى الأربعاء

لقي ما لا يقل عن 37 شخصا مصرعهم في كوريا الجنوبية جراء هطول أمطار غزيرة أسفرت عن تشكل فيضانات وانزلاقات للتربة، وفق ما أعلنت عنه السلطات في البلاد.

وشهدت كوريا الجنوبية في موسم الأمطار الصيفي هطول أمطار غزيرة في الأيام الأربعة الأخيرة أدت إلى سيول وحوادث انزلاق للتربة على مساحات واسعة وكذلك فيضان سد كبير.


اقرأ أيضاً : قتلى ومفقودون جراء فيضانات في كوريا الجنوبية - فيديو


بدورها، أكدت وزارة الداخلية الكورية الجنوبية أن 37 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وفقد تسعة آخرون، معظمهم في انزلاقات للتربة أو جرفتهم السيول أو سقطوا في خزان فاضت مياهه.

وقالت إن عمال الإنقاذ يحاولون الوصول إلى أكثر من عشر سيارات محاصرة في نفق تحت الأرض بطول 430 مترا في تشونغجو في مقاطعة تشونغتشونغ الشمالية.

بتعبئة جميع الموارد المتاحة

وعقب ذلك، أوعز رئيس الوزراء هان دوك سو بتعبئة جميع الموارد المتاحة للحد قدر الإمكان من عدد الضحايا.

ويتحدر معظم الضحايا من مقاطعة غيونغسانغ الشمالية، وهي منطقة جبلية شهدت العدد الأكبر من حوادث انزلاق التربة التي غمرت بيوتا بسكانها المحاصرين في داخلها.

استمرار هطول الأمطار 

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية في البلاد، استمرار هطول الأمطار حتى الأربعاء، محذرة من أن الأحوال الجوية تشكل خطرا "جسيما"، وحثت على "الامتناع عن الخروج من المنزل".

وتشهد كوريا الجنوبية باستمرار فيضانات خلال موسم الأمطار الصيفية لكن البلاد عادة ما تكون مستعدة بشكل جيد ويبقى عدد الضحايا منخفضا نسبيا.

أخبار ذات صلة

newsletter