كم سيمكث الأردن بقبضة الموجة الحارة وإليكم أبرز تأثيراتها

طقس
نشر: 2023-07-15 14:56 آخر تحديث: 2023-07-15 14:56
ارتقاع درجات الحرارة
ارتقاع درجات الحرارة
  • طقس العرب: تأثر الأردن في هذا الوقت من العام بموجات حر يعتبر أمراً اعتيادياً

كشف موقع طقس العرب عن أبرز تأثيرات الموجة الحارة التي تؤثر على الأردن منذ الأربعاء الماضي، إضافة إلى فترة تأثيرها وأبرز ما يميزها.


اقرأ أيضاً : طقس العرب يكشف موعد انتهاء تأثير الموجة الحارة على الأردن - فيديو


وذكر أن بلاد الشام بما فيها الأردن تتأثر منذ يوم الأربعاء الماضي بموجة حر ناتجة عن اندفاع كتلة هوائية حارة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

وبين طقس العرب أن تأثر الأردن في هذا الوقت من العام بموجات حر يعتبر أمراً اعتيادياً.

وأوضح أن الموجة الحارة التي تؤثر على الأردن تتميز بعدة أمور أبرزها طول فترة تأثيرها.

فترة التأثير

وذكر الموقع أن آخر الخرائط الجوية عبر نماذج المُحاكاة الحاسوبية تشير إلىى أن الكتلة الهوائية الحارة المُندفعة من صحراء شبه الجزيرة العربية ستمكث بالقرب من الأردن لفترة ليست بالقصيرة، الأمر الذي يعني بأن الأجواء الحارة التي بدأت بسيادة المملكة الأربعاء الماضي ستستمر خلال الفترة المُقبلة.

وبين أنه من المعلوم عندما تطول فترة تأثير الكتلة الحارة، فإنها تزيد من تبعاتها و كيفية شعور الإنسان بها فيكون مُستوى الاجهاد الحراري مُرتفعاً و تُصبح الأجواء مُتعبة أكثر.

سيطرة الموجة

وأضح طقس العرب أنه بالرغم من طول فترة تأثير الكتلة الحارة، إلا أن الأردن يقع على أطرافها، أي أنها لا تُسيطر بالكامل على أجواء المملكة.

وأشار إلى أن درجات الحرارة لن تتطرف عن مُعدلاتها بشكل كبير، إذ تتراوح ما بين مُنتصف و نهاية الثلاثينيات مئوية في المرتفعات.

ويكون الطقس مُختلفاً في مناطق الأغوار و البحر الميت و العقبة مع درجات حرارة تقارب منتصف الأربعينيات مئوية.

اعتدال الأجواء ليلاً

وأفاد طقس العرب، بأن الأجواء انكسارا في وطأة الحر مع مُرور ساعات الليل فوق بعض المُرتفعات الجبلية الغربية من المملكة لاسيما العالية منها، ما يقلل من الشعور بالتعب و الاجهاد في تلك المناطق.

أخبار ذات صلة

newsletter