وزير الزراعة: الجيش يعزز فرق الإطفاء بطائرات لإخماد حرائق جرش وعجلون - فيديو

الأردن
نشر: 2023-07-14 14:14 آخر تحديث: 2023-07-14 17:50
نيران تلتهم غابات جرش
نيران تلتهم غابات جرش
  • الدفاع المدني يخمد الحريق الذي شب في غابات وادي الشام في محافظة عجلون ومحافظة جرش فجر الجمعة.

أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات متابعة الوزارة لتجدد الحريق في وديان الشام الواقع بين محافظتي عجلون وجرش.


اقرأ أيضاً : الأمن العام: إجراءات قياسية وعشرات الآليات والفرق قادت للسيطرة على حريق مصنع في عمان


وقال الحنيفات في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه، الجمعة إنه تم التواصل مع القوات المسلحة الأردنية /سلاح الجو الملكي، مشيرا إلى أنها أرسلت طائرة التعزيز بطائرتين والحريق من النوع التاجي.

مناطق وعرة

وعزا الحنيفات تجدد الحرائق بسبب عودة الرياح في مناطق وعرة، مبينا أن هناك جهود تشاركية تبذل من قبل كوادر الوزارة والدفاع المدني لسيطرة على الحريق.

وأوضح أنه تم الاستعانة بطائرات سلاح الجو التي عملت بكل جهد على إخماد الحرائق، بسبب وعورة الموقع، مؤكدا السيطرة على الحريق وإجراء عمليات التبريد، الخميس إلا أن حركة الرياح نقلت جزء من متبقيات الحريق الى منطقة داخل وعره داخل الوادي.

تضاريس صعوبة

وكان مساعد الأمين العام للحراج والمراعي في وزارة الزراعة المهندس خالد القضاة صرح في وقت سابق إن الحرائق في غابات جرش، تجددت امتددت لاحقا إلى غابات في عجلون الجمعة.

وقال القضاة لـ"رؤيا" إنه تم طلب طائرات من سلاح الجو الملكي لإخماد الحريق للحيلولة دون امتداده، إن لزم الأمر، نتيجة لطبوغرافية الغابات وتضاريسها الصعبة.

وكانت كوادر الدفاع المدني بالتعاون مع كوادر الحراج أخمدت الحريق الذي شب في غابات وادي الشام في محافظة عجلون ومحافظة جرش، فجر الجمعة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter