بالصور.. الجيش العربي يختتم فعاليات التمرين المشترك مع قوات المشاة البحرية الأمريكية

الأردن
نشر: 2023-07-14 07:40 آخر تحديث: 2023-07-14 07:49
فعاليات التمرين العسكري المشترك
فعاليات التمرين العسكري المشترك
  • الجيش العربي: التمرين يهدف إلى ترسيخ وتنمية القدرات القتالية والدفاعية وتبادل الخبرات

اختتمت القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي، الخميس، فعاليات التمرين المشترك (INTREPID MAVEN/23.4)، والذي نفذته كتيبة التدخل السريع/91 إحدى وحدات لواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع بالتعاون مع كتيبة المشاة البحرية /77 وقوات المشاة البحرية الأمريكية الصديقة.


اقرأ أيضاً : الجيش يطرح أراض للضباط ضمن مشروع عين ارباط / طبربور


وأفاد بيان للجيش العربي، بأن الكتيبة كانت بعدد من وحدات القوات المسلحة لكافة مراحل التمرين في أحد ميادين التدريب المخصصة، بحضور قائد لواء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع العميد الركن نضال الحسبان وقائد القوة البحرية والزوارق الملكية العقيد الركن البحري هشام الجراح.
 
وشار البيان الذي وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن التمرين الذي استمر لمدة أسبوعين يهدف إلى ترسيخ وتنمية القدرات القتالية والدفاعية وتبادل الخبرات بين المشاركين في مجالات التخطيط والقيادة والسيطرة، وتوحيد المفاهيم العسكرية المشتركة لديهم، وتأهليهم في مجال الاستجابة العملياتية في بيئة عمليات مشتركة متعددة المهام.
 
واشتمل التمرين على سيناريو يحاكي هجوماً على مستوى سرايا لقرية تضم عناصر إرهابية نفذت خلاله القوات المشاركة بالتمرين عمليات العزل​ والتطويق،عمليات القتال في المناطق المبنية، الاقتحام والتطهير، التقرب إلى الهدف بالرمايات، وإخلاء المصابين، وأظهر المشاركون في التمرين مستوىً متميزاً وكفاءة عالية في تنفيذ الواجبات المناطة بهم.
 
 وأشارات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، إلى أنها تقوم بإجراء مثل هذه التمارين المشتركة الداخلية والخارجية مع الدول الشقيقة والصديقة وبشكل مستمر لرفع مستوى كفاءة وجاهزية مرتباتها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter