"الخارجية الفلسطينية" تطالب بإجراءات دولية لوقف انتهاكات الاحتلال

فلسطين
نشر: 2023-07-13 14:00 آخر تحديث: 2023-07-13 14:00
وزارة الخارجية الفلسطينية
وزارة الخارجية الفلسطينية
  • الخارجية الفلسطينية ادانت انتهاكات قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين المتطرفين
  • الخارجية الفلسطينية: الاحتلال تسابق الزمن في فرض المزيد من التغييرات

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي، باتخاذ ما يلزم من خطوات عملية رادعة تجبر الاحتلال على وقف إجراءاته أحادية الجانب غير القانونية.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل 16فلسطينيا


وأدانت الخارجية الفلسطينية في بيان الخميس، اطلعت "رؤيا" عليه انتهاكات قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين المتطرفين وعناصرهم الإرهابية ضد الفلسطينيين وأرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم ومقدساتهم في عموم الأرض الفلسطينية المحتلة.

تجسيد الدولة الفلسطينية

وقالت إن الاحتلال تسابق الزمن في فرض المزيد من التغييرات على الواقع السياسي والتاريخي والقانوني والديموغرافي القائم في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، بهدف حسم مستقبل الضفة المحتلة من جانب واحد وبقوة الاحتلال، ما يؤدي إلى تقويض أي  فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية.

وبحسب الخارجية الفلسطينية فإن المجتمع الدولي في تطبيق القانون الدولي وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية، واكتفاء الدول التي تدعي الحرص على مبادئ حقوق الإنسان والتمسك بحل الدولتين بتوجيه المطالبات والمناشدات للاحتلال لوقف إجراءاتها أحادية الجانب غير القانونية دون أن ترتبط تلك المطالبات بأي ضغوطات أو عقوبات، باتت تشجع الاحتلال على تصعيد إجراءاتها وتدابيرها الاستعمارية العنصرية، بهدف تكريس الاحتلال وتسريع عمليات الضم التدريجي للضفة الغربية .

أخبار ذات صلة

newsletter