سلطة إقليم البترا: 500 غرفة فندقية جديدة بحجم استثمارات يصل 80 مليون دينار

اقتصاد
نشر: 2023-07-13 11:09 آخر تحديث: 2023-07-13 11:09
المدينة الأثرية "البترا"
المدينة الأثرية "البترا"
  • سلطة إقليم البترا: ما قامت به السلطة يتماشى مع قانون البيئة الاستثمارية وتشريعاته 

أعلن رئيس مجلس المفوضين ورئيس لجنة الاعفاءات والحوافز الاستثمارية في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، سليمان الفرجات، عن منح السلطة منحت أوامر بمباشرة البناء والتصاريح الاستثمارية اللازمة والارقام الضريبية المميزة لخمس منشأت فندقية.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يصدر التعميم الأولي لإعداد مشروع قانون الموازنة 2024


وأضاف الفرجات في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن الفنادق الجديدة ستوفر ما لا يقل عن 500 غرفة فندقية جديدة من مختلف التصنيفات بالإقليم في ضوء الطلب المتزايد على الغرف الفندقية نتيجة لزيادة اعداد الزوار في البترا حيث اختتمت المؤشرات ولنهاية شهر حزيران ما لا يقل عن 700 ألف زائر من مختلف الجنسيات.

وأكد أن ما قامت به السلطة من موائمة لإجراءات العمل في الإقليم يتماشى مع قانون البيئة الاستثمارية وتشريعاته الناظمة للعمل والصادرة من خلال وزارة الاستثمار.

وأشار إلى أن القانون سمح بأن تقوم السلطة بتطبيق الحوافز والمزايا الاستثمارية الممنوحة في المناطق التنموية للمشاريع ضمن منطقة إقليم البترا التنموي السياحي.

وبين أن هنالك حزمة من المشاريع الاستثمارية الجديدة باشرت أعمالها وفي طور الافتتاح والتشغيل هذا العام مثل مشروع المنطاد الثابت، ومشاريع أخرى في مرحلة التعاقد النهائي ليتم مباشرة أعمالها خلال هذا العام مثل مشروع الواقع الافتراضي ومشروع ميادين المغامرة والتحدي والعبارة الهوائية والقريه البيئية السياحية.

وأشار إلى أن السلطة تعمل على تطوير وتحفيز الأعمال بالتشاركية مع القطاع الخاص تنفيذا لخطتها الاستراتيجية المبنية على أهم الأهداف الرئيسية لمحركات النمو الاقتصادي ضمن رؤية التحديث الاقتصادي للأردن 2022-2033.

بدوره بين مدير الاستثمار في السلطة حسن اللواما، حجم الاستثمارات الكلي لهذه المشاريع، إذ يقارب 80 مليون دينار وحال تطبيق الحوافز والمزايا الاستثمارية لهذه المشاريع ستصل إلى قرابة 13 مليون دينار بحدها الادنى وعلى مراحل عمر المشروع بالكامل من الإنشاء والتشييد والتجهيز والتشغيل.

وأشار إلى السلطة تقوم بمنح الاعفاءات والحوافز الاستثمارية من خلال العمل مع الشركاء ممثلين بدائرة ضريبة الدخل والمبيعات ودائرة الجمارك الاردنية من خلال النافذة الاستثمارية التي توحد الإجراءات بالسلطة.

أخبار ذات صلة

newsletter