الخصاونة يوعز بإنجاز "تأهيل الطريق الصحراوي" خلال ثلاثة أشهر

الأردن
نشر: 2023-07-12 17:18 آخر تحديث: 2023-07-12 19:31
الطريق الصحراوي
الطريق الصحراوي
  • الخصاونة يؤكد أهميَة مشروع تأهيل الطَريق الصَحراوي كمشروع وطني حيوي

أوعز رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، بضرورة إنجاز ما تبقى من مشروع إعادة تأهيل وتحسين الطريق الصَحراوي خلال ثلاثة شهور، وتذليل أيِ عقبات أو معيقات تحول دون ذلك، وتوفير جميع متطلَبات السَلامة العامَة.

وأكد الخصاونة خلال تفقَد سير العمل في مشروع إعادة تأهيل وتحسين الطَريق الصَحراوي الممتد من منطقة النَقب إلى منطقة الحميمة، الثلاثاء، أهميَة مشروع تأهيل الطَريق الصَحراوي كمشروع وطني حيوي لطريق دولي وأساسي يسهم في خدمة الواقعين الاقتصادي والتَنموي وقطاعي النَقل والسياحة، من خلال ربط محافظات المملكة بميناء العقبة.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يؤكد على ضرورة استمرار تطوير خدمات دائرة ضريبة الدخل


وثمن الخصاونة جهود الكوادر العاملة في مشروع إعادة تأهيل وتحسين الطَريق الصَحراوين، وحثهم على مواصلة العمل وسرعة الإنجاز لهذا المشروع المهم والحيوي.

ويقع مشروع إعادة تأهيل وتحسين الطَريق الصَحراوي الممتد من منطقة النَقب إلى منطقة الحميمة، ضمن اختصاص محافظتي معان والعقبة، بطول حوالي 17 كلم تقريباً، وتبلغ كلفته الإجماليَة قرابة 24 مليون دينار.

وتبلغ نسبة الإنجاز في القسم الأول من المشروع الواقع ضمن محافظة معان 44%، فيما تبلغ نسبة الإنجاز في القسم الثَاني الواقع ضمن اختصاص محافظة العقبة (100%).

أخبار ذات صلة

newsletter