بلدية الرصيفة تعتزم التوسع بأتمتة خدماتها

الأردن
نشر: 2023-07-12 17:03 آخر تحديث: 2023-07-17 14:16
تحرير: فادي الحمارنة
خدمات إلكترونية
خدمات إلكترونية
  • بلدية الرصيفة تسهل تقديم 19 خدمة إلكترونيا
  • البلدية تعتزم التوسع بتقديم خدماتها الإلكترونية لتصل لـ40 خدمة بحلول نهاية العام الجاري

أطلقت بلدية الرصيفة الأربعاء، المرحلة الأولى من مشروع أتمتة خدماتها، وتتضمن تسهيل الإجراءات لـ 19 خدمة مباشرة عبر موقع البلدية الإلكتروني، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.


اقرأ أيضاً : موجة الحر تعجّل بقطاف ثمار الصبر في وادي الهيدان


 وقال رئيس بلدية الرصيفة، شادي الزيناتي، في حديثه لـ"رؤيا"، إن البلدية تبدأ بتقديم خدمة رخص المهن خلال الأسبوعين القادمين إلكترونيا، مضيفا أن البلدية تعتزم التوسع بتقديم الخدمات الإلكترونية لتصل إلى 40 خدمة بحلول نهاية العام الجاري.

منصة لتلقي الخدمات المؤتمتة

وأضاف الزيناتي أن البلدية تعمل وفق خطة شاملة للإصلاح الإداري، وتهدف بشكل خاص إلى أتمتة وتسريع الإجراءات التي تُقدم للمواطنين.

وبحسب وثيقة اطلعت عليها "رؤيا"، اشتملت الخدمات الإلكترونية الجديدة على إصدار براءة ذمة مالية على العقار، طلبات الأعمال الإنشائية، وطلب تقسيط رسوم الأبنية والعوائد وايجارات ممتلكات البلدية، واستقامة شارع وتوسعة رصيف، وإصدار تصاريح الحفر، وإصدار تصريح المقاولين، وإصدار شهادة رصيف، وخدمة إزالة مظاهر إعاقة الحركة المرورية، وصيانة الأطاريف وإنشاء التقاطعات المرورية، وممرات المشاة، وطلب استرداد تأمينات، وإصدار مخطط موقع تنظيمي، وتصريح خيم السيرك والخيم الرمضانية، وإصدار تصريح بيع الأضاحي.

وتتضمن الخدمات الإلكترونية الشكاوى والمقترحات وطلبات الصيانة -شكوى أو طلب صيانة، والشكاوى والمقترحات - مقترح أو مساهمة في الخطة، وترخيص أبراج الاتصالات، وتصديق عقد ايجار، وخدمات دفن الموتى، ورخصة اقتناء كلب.

أخبار ذات صلة

newsletter