مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

دولارات

السقاف: نحو ملياري دولار نسبة الاستثمارات اليابانية في الأردن

السقاف: نحو ملياري دولار نسبة الاستثمارات اليابانية في الأردن

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • السقاف: من ضمن الأسواق الأجنبية المستهدفة السوق الياباني
  • السقاف: التوجيهات الملكية دافعة نحو النجاح في مختلف المجالات والقطاعات
  • السقاف: وزارة الاستثمار تعمل وبشكل متواصل على العديد من المبادرات

قالت وزيرة الاستثمار خلود السقاف، إن الأردن واليابان  شركاء أقوياء في عدة مجالات، ويتمتعان بعلاقات وثيقة.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعتزم إنشاء 5 مراكز للتدريب المهني لتأهيل المتعطلين عن العمل


وأضافت السقاف في كلمتها خلال اللقاء الأردني الياباني عن الفرص  لتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين أن اليابان يستثمر في الأردن، مشيرة إلى أن الوزارة  قامت بوضع استراتيجية لترويج الاستثمار.

وأشارت إلى أنه من ضمن الأسواق الأجنبية المستهدفة السوق الياباني، إذ  بلغت نسبة الاستثمارات اليابانية في الأردن نحو ملياري دولار أمريكي في قطاع تكنولوجيا المعلومات والصناعات الغذائية بالإضافة إلى الطاقة والصحة.

وبينت السقاف أن الأردن وقع العديد من اتفاقيات التجارة الحرة الدولية، التي تساعد المنتج الأردني للوصول إلى العديد من الأسواق الدولية، مؤكدة امتلاك الأردن قطاعا سياحيا بارزا يشكل مركزا إقليميا هاما نظرا لموقعها الاستراتيجي، من خلال التوجيهات الملكية الدافعة نحو النجاح في مختلف المجالات والقطاعات وجعل الاستثمار عالي الأهمية.

دعم الاستثمار

وأوضحت أن وزارة الاستثمار تعمل وبشكل متواصل على العديد من المبادرات لدعم الاستثمار في المملكة، من خلال توفير معلومات عن الاستثمار والفرص الاستثمارية والحوافز عبر  المنصة التي أطلقت مؤخرا، ( استثمر في الاردن) (invest.jo) التي تسهل على المستثمر التعرف أكثر على الاستثمار في الأردن وفرصه، إذ أن الوزارة حولت غالبية خدماتها إلى الرقمية.