منتصف الأربعينيات.. ازدياد وطأة الحر في العقبة خلال الساعات المقبلة

طقس
نشر: 2023-07-12 13:04 آخر تحديث: 2023-07-12 15:00
شمس
شمس
  • الكتلة الهوائية الحارة تستمر بالتأثير على الأردن يومي الجمعة والسبت
  • يُتوقع هبوب رياح شمالية نشطة السرعة مُعظم الأوقات في منطقة خليج العقبة

أفاد مركز طقس العرب الإقليمي بأنه من المتوقع أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها في كافة أنحاء الأردن في الساعات المقبلة.


اقرأ أيضاً : "موجة حر".. الحرارة تقترب من الأربعين في عمان الأربعاء


وقال طقس العرب "سترتفع درجات الحرارة  إلى ما يُقارب مُنتصف الأربعينيات مئوية في العقبة مع طقس شديد الحرارة بوجه عام، في حين تكون الأجواء حارة فوق المُرتفعات الجبلية".

هبوب رياح شمالية

على صعيد مُنفصل، يُتوقع أيضاً هبوب رياح شمالية نشطة السرعة مُعظم الأوقات في منطقة خليج العقبة، من شأنها أن تعمل على إثارة الغبار و الأتربة مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية و بخاصة على الطرقات الخارجية، مع بقاء البحر خفيف إلى مُتوسط ارتفاع الموج.

وبدأت الكتلة الهوائية الحارة بااتأثير على الأردن، إذ تشهد درجات الحرارة ارتفاعا شديدا، وأعلى من معدلاتها العامة في الأردن.

الكتلة الحارة

بدوره قال مستشار التنبؤات الجوية في طقس العرب جمال الموسى في وقت سابق إن الأجواء اليوم الأربعاء ستكون شديدة الحرارة إذ تصل درجات الحرارة إلى 36 درجة مئوية في العاصمة عمان وتتجاوز ذلك في الأغوار ومحافظة العقبة.

وأضاف لـ"رؤيا" أن درجات الحرارة ترتفع الأربعاء بشكل ملموس وتستمر لعدة أيام، مشيرا إلى أن أجواء الخميس تشهد ارتفاعا آخرا بحيث تصل درجات الحرارة في العاصمة عمان إلى 39 وهي أعلى من معدلاتها العامة بشكل واضح.

وبين أن الكتلة الهوائية الحارة تستمر بالتأثير على الأردن يومي الجمعة والسبت، إذ تكون درجات الحرارة بين 36 و37 درجة مع استمرار الأجواء حارة.

أخبار ذات صلة

newsletter