"صدى سوشال" الفلسطيني يصدر تقريره النصف سنوي للعام الحالي

فلسطين
نشر: 2023-07-12 12:41 آخر تحديث: 2023-07-12 12:41
مواقع التواصل الاجتماعي
مواقع التواصل الاجتماعي
  • توثيق أكثر من 450 انتهاكًا رقميًا بحق المحتوى الفلسطيني
  •  التقرير يعرض مواصلة مركز صدى سوشال عمله في تعزيز الحقوق الرقمية
  • تصعيد واضح في خطاب التحريض والكراهية من قبل الاحتلال الإسرائيلي

أصدر مركز صدى سوشال الفلسطيني تقريره النصف سنوي لعام 2023، تابع فيه معطيات وبيانات إحصائية وتقارير حقوقية وصحافية حول استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وتصاعد خطاب التحريض والكراهية الإسرائيلي، ذلك بجانب الشكاوى التي تلقاها، تتقاطع في معظمها حول توطيد وتعميق السياسات التي تضيِّق على المحتوى الفلسطيني، وتنتهك حقوق المستخدمين الفلسطينيين في الفضاء الرقمي.


اقرأ أيضاً : قوة خاصة من جيش الاحتلال تقتحم مخيم عقبة جبر


ويشير التقرير التي حصلت "رؤيا" على نسخة منه الأربعاء، إلى تصعيد واضح في خطاب التحريض والكراهية من قبل الاحتلال الإسرائيلي الرسمي وغير الرسمي، وذلك برصده أكثر من 51 تغريدة تحريضية على حساب وزير أمن الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير، وتغريدات تحريضية في الحسابات الإسرائيلية تزامنت مع اعتداءات المستوطنين على بلدة حوارة جنوب نابلس، ومع الحملة الفلسطينية لدعم الأسير الفلسطيني المريض وليد دقة.

450 انتهاكًا رقميًا

ويوضح التقرير توثيق أكثر من 450 انتهاكًا رقميًا بحق المحتوى الفلسطيني على مواقع التواصل الاجتماعي خلال النصف الأول من عام 2023، 58% منها كانت بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، وتنوعت بين حذف الحسابات والصفحات أو فرض تقييدات رقمية.

ويعرض التقرير مواصلة مركز صدى سوشال عمله في تعزيز الحقوق الرقمية، وعقده أكثر من 13 ورشة عمل وتدريبات وتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الإعلامية في سبيل هدفه بتوفير الفضاء الرقمي كساحة حرة وآمنة وتشاركية.

أخبار ذات صلة

newsletter