الكويت تقرر طباعة 100 ألف نسخة من القرآن الكريم باللغة السويدية

عربي دولي
نشر: 2023-07-11 14:55 آخر تحديث: 2023-07-11 14:55
القرآن الكريم
القرآن الكريم

كلف رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح هيئة العناية بطباعة ونشر القران الكريم بتجهيز 100 ألف نسخة من المصحف الشريف مترجمة للغة السويدية، بحسب ما صرحت به وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وقالت الوكالة إنه سيُصار إلى توزيع تلك النسخ في السويد، بالتنسيق مع وزارة الخارجية الكويتية، تأكيدا على سماحة الدين الإسلامي ونشر القيم الإسلامية والتعايش بين البشر، إلى جانب إبراز الرحمة ونبذ مشاعر الكراهية والتطرف والتعصب الديني.

ردة فعل 

يأتي ذلك، كردة فعل على حادثة تمزيق وإضرام النار بنسخة من المصحف أمام مسجد ستوكهولم المركزي في حزيران/يونيو الماضي التي قام بها عراقي تحت حماية الشرطة السويدية.

وأثارت الحادثة موجة عارمة من الغضب والاستنكار في العالمين العربي والإسلامي.

إدانة الأردن 

وأصدرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بيانا، في وقت سابق ، أدانت فيه إحراق نسخة من المصحف الشريف من قبل متطرفين في العاصمة السويدية ستوكهولم، ووصفته بالعمل التحريضي والعنصري المرفوض.


اقرأ أيضاً : دعوة لاتخاذ الدول تدابير جماعية تمنع تدنيس القرآن الكريم


وأكدت الوزارة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن إحراق المصحف الشريف هو فعل من أفعال الكراهية الخطيرة، ومظهر من مظاهر الإسلاموفوبيا المحرضة على العنف والإساءة للأديان.

وأشارت إلى أنه لا يمكن اعتبارها شكلاً من أشكال حرية التعبير مطلقاً، مؤكدة ضرورة وقف مثل هذه التصرفات والأفعال غير المسؤولة، ووجوب احترام الرموز الدينية، والكف عن الأفعال والممارسات التي تؤجج الكراهية والتمييز.

أخبار ذات صلة

newsletter