بالصور.. السفارة الأمريكية في عمان تحتفل بالذكرى 247 للاستقلال الأمريكي

الأردن
نشر: 2023-07-11 09:12 آخر تحديث: 2023-07-11 09:12
احتفال السفارة الأمريكية
احتفال السفارة الأمريكية
  • السفير الأمريكي يؤكد التزام الولايات المتحدة بدعم إصلاحات التحديث السياسي والاقتصادي في الأردن

احتفلت السفارة الأمريكية في العاصمة عمان بالذكرى 247 لاستقلال الولايات المتحدة الأمريكية.


اقرأ أيضاً : بايدن يصل إلى بريطانيا قبيل مشاركته في قمة الحلف الأطلسي


وأكد الحفل على العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة الأميركية والأردن، إذ سلط الضوء على العلاقات الثقافية العميقة بين البلدين.

واحتفاءً بالأفلام الأمريكية التي تم تصويرها في الأردن، اهتم الحدث باستعراض هوليوود وأثرها على الثقافة الأمريكية.

بدوره قال سفير الولايات المتحدة الأمريكية في الأردن، هنري ووستر: "الفيلم لا يبيع التذاكر فحسب، ولكنه أيضًا يأسر خيالنا. ويقرب الناس من الطريقة التي تجعلنا الأفلام نشعر بها، إلى القصص التي ترويها، أضحت الأفلام أكثر من مجرد ترفيه، فهي حجر الأساس والدعامة الأساسية للثقافة الأمريكية، وللثقافة في جميع أنحاء العالم ".

أكد السفير التزام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم إصلاحات التحديث السياسي والاقتصادي في الأردن، فيما سلط الضوء على مذكرة التفاهم التي تبلغ مدتها سبع سنوات والتي تزيد قيمتها عن 10 مليارات دولار أمريكي، والموقعة بين البلدين العام الماضي، والتي تدعم بالفعل المبادرات وتعمق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وختم السفير كلمته قائلا: "يصادف هذا العام مرور 247 عامًا على الاستقلال، ويشرفنا أن نحتفل بهذا اليوم مع أصدقائنا وشركائنا في المملكة الأردنية الهاشمية الجميلة".

يوم الاستقلال، الذي يحتفل به الأمريكيون بعيد ميلاد الولايات المتحدة الأمريكية، يصادف في 4 تموز من كل عام، تكريما لاعتماد إعلان الاستقلال في 4 تموز 1776.

وذكر أن السفارة الأمريكية في عمان تعمل عن كثب مع المؤسسات الأردنية لتعزيز التبادل الثقافي من خلال الأفلام. كما مولت السفارة فصول دراسية رئيسية مع خبراء من هوليوود وأماكن أخرى لتدريب الكتاب الأردنيين الناشئين وصانعي الأفلام والمصورين السينمائيين لتعزيز النمو الاقتصادي الشامل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter