مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الكابينيت

لمنع انهيارها.. الاحتلال يوافق على "حزمة تسهيلات" للسلطة الفلسطينية

لمنع انهيارها.. الاحتلال يوافق على "حزمة تسهيلات" للسلطة الفلسطينية

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  •  يعمل الاحتلال على منع انهيار السلطة الفلسطينية

صادق المجلس الوزاري التابع للاحتلال (الكابينيت)، مساء الأحد، على "حزمة تسهيلات" للسلطة الفلسطينية، وقال إن "الاحتلال سيعمل على منع انهيار السلطة".


اقرأ أيضاً : عباس يدعو الفصائل الفلسطينية لحضور اجتماع القاهرة


وأفادت صحيفة هآرتس أن وزراء الكابنيت وافقوا على اقتراح رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ، والذي بموجبه "يعمل الاحتلال على منع انهيار السلطة الفلسطينية". 

ووفقا للاقتراح ، سيقدم الاحتلال مطالبة السلطة "بوقف أنشطتها ضد الاحتلال في الساحة القانونية والسياسية الدولية ، ووقف ما أسماه التحريض في المناهج التعليمية ووقف دفع رواتب الأسرى وعائلات الشهداء ووقف البناء غير القانوني في المنطقة C".

كما شدد بيان صادر عن مكتب نتنياهو بهذا الخصوص على أن قوات الاحتلال "ستواصل العمل بتصميم على إحباط الإرهاب"، على حد تعبيره، مضيفا أن "رئيس الحكومة ووزير الأمن، يوآف غالانت، سيقدمان لمجلس الوزراء مقترحات لإجراءات تؤدي إلى استقرار الوضع المدني على الساحة الفلسطينية".

وعن خطة إضعاف القضاء، أشار بيان حكومة الاحتلال إلى أن الكابينيت يدعم بالإجماع تصريحات وزير الأمن، غالانت، بأن "الدعوات لرفض الخدمة العسكرية تلحق ضررا خطيرا بأمن الاحتلال، ويجب إدانتها واتخاذ إجراءات للسماح بالإبقاء على قوات الأمن بعيدة عن الخطاب السياسي".

ولم يأت بيان حكومة الاحتلال على ذكر الإجراءات التي تعتزم اتخاذها لـ"منع انهيار السلطة" على حد تعبيرها، مكتفيا بالإشارة على إلى "خطوات لتحقيق الاستقرار في الوضع المدني في الساحة الفلسطينية".