رهف زوربا تحصد المركز الأول بجائزة ملهمة التغيير

الأردن
نشر: 2023-07-09 20:45 آخر تحديث: 2023-07-09 20:45
الطالبة رهف زوربا
الطالبة رهف زوربا
  • الطالبة زوربا/ تخصص هندسة العمارة حصلت على جائزة مالية قيمتها 3 الآف دينار

حصدت الطالبة رهف زوربا من كلية الهندسة بالجامعة الأردنية المركز الأول بجائزة "ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي" في موسمها الثاني، والتي اطلقتها شركة اتصالات في يوم المرأة العالمي، بالشراكة مع جمعية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية "انتاج".


اقرأ أيضاً : الجمباز يحقق ذهبيتين للأردن في الدورة العربية بالجزائر


وبحسب بيان الجامعة، الأحد، تهدف الجائزة إلى تعزيز المنافسة بين النساء بناءً على مشاريعهن الريادية وتكريم القيادات النسائية المتميزة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لا سيما وأن المشاركة في الجائزة تتطلّب أنْ تكون المشاركة صاحبة فكرة أو مؤسِّسة أو شريكة في مشروع، أو رئيسة تنفيذية أو إدارية قيادية في شركة ناشئة تعمل في الأردن.

وحازت الطالبة زوربا / تخصص هندسة العمارة جائزة مالية قيمتها 3 الآف دينار، عن مشروعها "نلسا"، الذي يهدف إلى استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والأتمتة في إصدار مجموعة من المنتجات الذكية التي تسعى لحل المشاكل البيئة وتقدم جانبا تفاعليا شيقا بين الإنسان والبيئة.

بدورها، أشادت عضو هيئة المديرين في جمعية إنتاج، المهندسة ربى درويش، بأهمية الجائزة في تعزيز الإبداع والابتكار، وتحقيق إنجازات جديدة وواعدة.

وأعربت رئيس قسم المسؤولية الاجتماعية لدى أورنج الأردن سمر حجاوي عن فخرها بالفائزات بالجائزة، مشيدة بأهمية دورهن في تعزيز مساهمات المرأة في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا والاستفادة من التقنيات الحديثة لإيجاد حلول مجدية ومبتكرة وإلهام الفتيات والنساء في المجتمع. حيث قدمت المشاركات مجموعة من الابتكارات في مجالات متعددة تشمل الصحة، التعليم، البيئة، الخدمات، الزراعة، والبيئة.

يشار إلى أن مشروع نلسا هو احد المشاريع الريادية المحتضنة في مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية، والذي حصل على العديد من الجوائز المحلية والعربية.

أخبار ذات صلة

newsletter