بالفيديو.. "رؤيا" ترافق مداهمة مزرعة خاصة روى مالكها المزروعات بمياه عادمة في المفرق

الأردن
نشر: 2023-07-09 16:14 آخر تحديث: 2023-07-09 21:05
تحرير: شادي الوهيبي
بركة مياه عادمة يتم ري المزروعات منها
بركة مياه عادمة يتم ري المزروعات منها
  • تبين بعد تتبع الأجهزة الأمنية أنه يتم ري مزروعات العنب والزيتون بالمياه العادمة 

رافقت عدسة "رؤيا" في محافظة المفرق كوادر بلدية الزعتري والمنشية والاجهزة الأمنية المعنية بضبط صاحب مزرعة يقوم باستعمال مياه صهاريج نضح ومياه غير صالحة للشرب وغير مرخصة، لري مزروعاته.


اقرأ أيضاً : الأمن: مقتل 3 مطلوبين خطرين محكومين بقضايا إرهاب باشتباك مسلح


وذكر مراسل "رؤيا" أن عملية تتبع قامت بها بلدية الزعتري والمنشية بالتعاون مع متصرفية البادية الشمالية الغربية والأجهزة الامنية لصهاريج مياه غير صالحة للري والشرب عدة مرات في أوقات متأخرة من الليل أثبتت تفريغ حمولاتها في إحدى البرك التي خصصت للمياه الصالحة للاستعمال داخل مزرعة خاصة، ليصار بعد ذلك إلى ضخها لري مزروعات العنب والزيتون.

وأكد تواجد الأجهزة الأمنية بمرافقة من قسم شرطة البيئة بالمفرق في الموقع حيث تم ضبط صاحب المزرعة ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللآزمة بحقه، وحق المخالفين وفق المقتضى القانوني.

بيان تجمع مزارعي الأردن

أكد تجمع مزارعي الأردن، أن بركة المياه العادمة، والتي تم ضبطها في المفرق، الأحد، تعود لأحد المسالخ التابعة لإحدى شركات الدواجن، وتعمل على تخمير السماد الطبيعي للدواجن.

وأضاف في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن البركة تستخدم في ري الزيتون في المزرعة نفسها فقط، مؤكدا أنها لا تستخدم لأي زراعات أخرى مثل الورقيات والخضار والفواكة.

وبين أن البركة مختصة في السماد الطبيعي للدواجن وليست لمخلفات أخرى.

وأكدوا على سلامة المنتج المحلي وجودته العالية واستدامة الفحص الدائم وزيارة المزارع، مشددا على أن المنتج المحلي من أكثر المنتجات في المنطقة مأمونية وجودة ومطابقة للمواصفات المحلية والعالمية.

أخبار ذات صلة

newsletter