الجمعية الأردنية للماراثونات تعلن جاهزيتها لإطلاق السباق الثاني للسيدات

رياضة
نشر: 2023-07-09 16:10 آخر تحديث: 2023-07-09 16:10
شعار الجمعية الأردنية للماراثونات
شعار الجمعية الأردنية للماراثونات
  • سباق السيدات له أهمية في تسليط الضوء على ضرورة الاهتمام بصحة المرأة ومشاركة المرأة بشكل فعال في النشاطات الرياضية

ترعى سمو الأميرة دانا فراس، يوم الجمعة المقبل، في حدائق الحسين، سباق السيدات الثاني، الذي تنظمه الجمعية الأردنية للماراثونات.


اقرأ أيضاً : بين شكر حمد وتعيين عموتة .. تغييرات منتظرة على النشامى



وبحسب بيان للجمعية السبت، يجري السباق تحت شعار "اركضي عشانك" كمبادرة من الجمعية الأردنية للماراثونات، والذي تنظمه بدعم من جهات رسمية وشركات المجتمع الأردني، لتسليط الضوء على المرأة وإنجازاتها وتشجيع السيدات من جميع الفئات العمرية ومختلف مستويات اللياقة، لممارسة الأنشطة الرياضية، لا سيما رياضة الجري.
ودعت سموها الجميع لتشجيع النساء للمشاركة، دعما لدورهن الريادي والإيجابي في المجتمع على جميع الأصعدة، إضافة إلى مشاركاتها السابقة في المحافل الرياضية.
وعلقت سموها، قائلة "الرياضة أداة فعالة لتعزيز المشاركة المجتمعية وتمكين المرأة والشباب وللاستثمار في صحة وسلامة الإنسان وتحقيق أهداف التنمية المستدامة".
وأضافت سموها "سباق السيدات له أهمية في تسليط الضوء على ضرورة الاهتمام بصحة المرأة ومشاركة المرأة بشكل فعال في النشاطات الرياضية والفعاليات المجتمعية، لتعزيز مبادئ تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين وبناء الثقة بالنفس عند الفتيات، ولتحقيق إنجازات هامة ليس فقط على الصعيد الرياضي فحسب، وإنما أيضا في مجالات متعددة في حياتهن".


اقرأ أيضاً : الإعلان عن القائد الجديد لفريق ريال مدريد



وأعربت المديرة العامة للجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد، عن امتنانها لسمو الأميرة دانا فراس، على دعمها الكبير للسباق وأنشطة الجمعية، مثمنة دور الداعمين والرعاة.
ويهدف سباق "اركضي عشانك" والذي يضم فئتين: 2.6 كم و5.2 كم، بأن يصبح منصة رياضية نسوية هامة لإلهام النساء من جميع الفئات، بالإضافة إلى المساعدة في اكتشاف وتشجيع جيلٍ جديد من الرياضيات والكفاءات الأردنية، لينافس في مختلف المستويات العربية والعالمية، للارتقاء باسم الأردن عالياً.

أخبار ذات صلة

newsletter