البرغوثي: الاحتلال فشل في تحقيق أهدافه بالعدوان على جنين - فيديو

فلسطين
نشر: 2023-07-07 20:45 آخر تحديث: 2023-07-08 00:13
مصطفى البرغوثي
مصطفى البرغوثي
  • البرغوثي: المقاومة الفلسطينية رسمت ملحمة بطولية عظيمة
  • البرغوثي: المقاومة الفلسطينية أصبحت مقاومة شعبية تمتد وتنتشر في كل مكان

أكد أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، فشل جيش الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أهدافه بالعدوان على جنين، إذ عجز عن تصفية المقاومين وتدمير بنيتهم الصاعدة في المخيم، مشيرا إلى اعتراف صحف عبرية بذلك الإخفاق.

وأضاف البرغوثي، في حديثه لنشرة أخبار رؤيا، الجمعة، أن المقاومة الفلسطينية رسمت ملحمة بطولية عظيمة، ورفضت تنكيس رايات الكفاح والاستسلام للمحتلين.


اقرأ أيضاً : بيان عسكري لفصائل المقاومة الفلسطينية


ولاحظ البرغوثي، أن المقاومة الفلسطينية الباسلة لم تعد تقتصر على المقاومين المسلحين، إذ أصبحت ظاهرة مقاومة شعبية تمتد وتنتشر في كل مكان، وذلك ما ظهر جليا خلال العدوان على جنين، بحسب اطلاعه. 

وتوقع البرغوثي أن تشكل معركة جنين لحظة انعطاف وتحول نوعي كبير في وعي الشعب الفلسطيني تجاه دور المقاومة، وإدراك "أن لا حل إلا من خلال النضال والكفاح" 

ودعا البرغوثي القيادات الفلسطينية السياسية إلى الإرتقاء لمستوى الوحدة الشعبية والمقاومة في تكاتفها، وتشكيل قيادة لإدارة القرار الكفاحي والسياسي الفلسطيني بعيدا عن أوهام الماضي والمفاوضات مع الكيان المحتل الذي مزق جميع الاتفاقات، والقاها في سلة المهملات، وقرر أن لا مكان للدولة الفلسطينية. 

وبعد العدوان على جنين، تشهد الضفة الغربية مواجهات فردية بين قوات الاحتلال ومقاومين فلسطينيين، آخرها واقعتين في نابلس ورام الله الجمعة، اسفرتا عن ارتقاء 3 شهداء، لترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية 2023 إلى 201 شهيد، بينهم 27 طفلا.

أخبار ذات صلة

newsletter