فيضانات مدمرة في إسبانيا- فيديو

عربي دولي
نشر: 2023-07-07 07:31 آخر تحديث: 2023-07-07 14:51
فيضانات تجتاح أحد شوارع إسبانيا
فيضانات تجتاح أحد شوارع إسبانيا
  • الفيضانات اجتاحت مدينة سرقسطة وبلدة أراغون وجرفت المركبات
  • هرع رجال الإنقاذ وفرق الغواصين لمساعدة العديد من الأشخاص
  • تعطل إشارات المرور وتحويل العديد من خطوط الحافلات

تسببت الأمطار الغزيرة والعاصفة الرعدية بمدينة سرقسطة شمال إسبانيا في فيضانات كبيرة، ما أسفر عن جرف المركبات وتعطيل وسائل النقل والخدمات في أجزاء واسعة من المدينة.


اقرأ أيضاً : عاصفة صيفية تتسبب بإلغاء الرحلات الجوية وإيقاف القطارات في هولندا


وبحسب صحيفة فرنسية، فإن الفيضانات اجتاحت مدينة سرقسطة وبلدة أراغون وجرفت المركبات في بعض الماكن، ولم تُبلغ السلطات عن أي إصابات بل اقتصر الخسائر على المادية فحسب.

سيول في الشوارع

وأظهرت مقاطع فيديو مدى الضرر الحاصل في المدنية، إذ تحولت الشوارع إلى سيول،وأعاقت الحركة ما تسبب بشلل تام في المدينة.

وبحسب وسائل إعلام إسبانية، هرع رجال الإنقاذ وفرق الغواصين لمساعدة العديد من الأشخاص الذين يواجهون صعوبات داخل المدينة وخارجها.

واستخدم رجال الإنقاذ الحبال والسلالم لمساعدة السكان المحاصرين في مركباتهم، إذ  لجأ بعضهم إلى الأشجار تحسبا من الفيضانات المنهمرة في الشوارع.

تعطل إشارات المرور

وذكرت أن إشارات المرور تعطلت في وسط مدينة سرقسطة، ما استوجب تحويل العديد من خطوط الحافلات، كما قطعت حركة القطارات بين مدينة أراغون وبرشلونة، وسط حالة من الخوف والهلع سيطرا على السكان.

بدوره، كتب رئيس بلدية سرقسطة في تغريدة له على "تويتر":

أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على سرقسطة "أثرت على وسائل النقل وبعض الخدمات في أجزاء واسعة من المدينة.. تعمل خدمات المدينة ورجال الإنقاذ والشرطة بالفعل على العودة إلى الحياة الطبيعية في أقرب وقت ممكن.. أطلب منكم الصبر والكثير من الحذر في هذا الوقت".

 

أخبار ذات صلة

newsletter