الدفاع المدني ينقل طالبة توجيهي من المستشفى إلى قاعة الامتحان

الأردن
نشر: 2023-07-06 17:47 آخر تحديث: 2023-07-06 17:47
الطالبة بعد نقلها إلى قاعة الامتحان
الطالبة بعد نقلها إلى قاعة الامتحان
  • إرسال فريق مسعفين إلى المستشفى ونقل الطالبة إلى القاعة الامتحانية والبقاء داخل حرم المدرسة
  • وجود قاعات امتحانية خاصة للطلبة في مركز الحسين للسرطان وداخل مراكز الإصلاح والتأهيل

استجاب نشامى دفاع مدني عجلون بشكل فوري لاستغاثة والد إحدى طالبات الثانوية العامة بمحافظة عجلون والتي ترقد على سرير الشفاء في مستشفى الإيمان الحكومي ونقلها إلى مدرسة صخرة الثانوية للبنات بعد إجرائها لعملية جراحية الأربعاء.


اقرأ أيضاً : طلبة توجيهي يشكون من ضيق الوقت في امتحان اللغة العربية - فيديو


وقال والد الطالبة عبر إذاعة الأمن العام أنه وبعد أن اطلع على تعليمات امتحان الثانوية العامة الناظمة والتي تمنع تقديم الطالب للامتحان داخل المستشفى إلا في حالات مرضية خاصة جدا ، استنجد بنشامى الدفاع المدني لمساعدته لنقلها إلى قاعة الامتحان .

توجيهات من الأمن العام

بدوره، قال مدير دفاع مدني عجلون المقدم عارف شديفات، إنه وتنفيذاً لتوجيهات مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة في الاجتماع الأمني الذي ناقش الخطة الأمنية والمرورية والتي أعدت مسبقا وصولاً إلى تذليل كافة العقبات أمام طلاب الثانوية العامة وتوفير بيئة امتحانية ملائمة لكافة طلاب المملكة فقد تم التواصل مع الطبيب المعالج والمشرف على الحالة المرضية والتأكد التام من عدم تشكيل أي خطورة على سلامة الطالبة في حال نقلها إلى المدرسة بعد تلقيه استغاثة والد الطالبة وبشكل فوري. .

وأضاف المعايطة، أنه وعلى الفور تم إرسال فريق مسعفين إلى المستشفى ونقل الطالبة إلى القاعة الامتحانية والبقاء داخل حرم المدرسة وعلى جاهزية تامة في ظل تجهيز وزارة التربية المكان المناسب صحيا لتقديم الامتحان داخل أحد القاعات الصفية وبعد الانتهاء من الامتحان تم إعادة الطالبة إلى المستشفى لاستكمال العلاج .

ظروف صحية 

وأكد مدير تربية محافظة عجلون، أسعد الشرع، من جهته، أن الاشتراطات الواجب توفرها للسماح لهذه الطالبة من تقديم الامتحان داخل المستشفى لم تكن مكتملة في ظل موافقة الطبيب المناوب على نقل الحالة إلى المدرسة ولكن بظروف صحية مناسبة وهو ما وفرته مديرية دفاع مدني عجلون.

ونوه إلى وجود قاعات امتحانية خاصة للطلبة في مركز الحسين للسرطان وداخل مراكز الإصلاح والتأهيل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter