الاحتلال يتوعد بالعودة إلى جنين في حال توفر معلومات استخباراتية

فلسطين
نشر: 2023-07-05 17:05 آخر تحديث: 2023-07-05 17:11
دروية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي
دروية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال: لا توجد حلول سحرية للمقاومة
  • جيش الاحتلال: سنصل للمقاومين المصابين الذين وصلوا مستشفيات جنين للعلاج
  • جيش الاحتلال: المعلومات الاستخباراتية لم تكن كافية للوصول إلى جميع الأهداف في مخيم جنين

صرح الناطق باسم جيش الاحتلال  الإسرائيلي غيل هغري أن العدوان العسكري الأخير على مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة لم يحقق الأهداف المرجوة.


اقرأ أيضاً : كتيبة جنين تعلن مقتل جندي في جيش الاحتلال بكمين محكم


ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" تصريحات هغري قوله "لا توجد حلول سحرية للمقاومة وأن الجيش سيعود إلى جنين حال توفر معلومات استخباراتية".

وتابع "المعلومات الاستخباراتية لم تكن كافية للوصول إلى جميع الأهداف في مخيم جنين"، مبينا أن فلسطينيين من المقاومة انسحبوا خارج المخيم ، من ضمنهم الذين قتلتوا أحد المستوطنين قبل أسابيع جنوبي غرب جنين.

اعتقال فلسطينيين

وبحسب هغري، جرى خلال العدوان اعتقال 300 فلسطيني يعتقد أن 30 منهم مطلوبون ضمن أهداف العدوان، الذي أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيا.

وأشار إلى أن العدوان حقق الهدف الرئيسي لها وهو الحيلولة دون تحول مخيم جنين لمأوى للمقاومة في مناطق شمال الضفة بالإضافة لتدمير البنى التحتية العسكرية ومنها مختبرات المتفجرات وأماكن تخزين العبوات

وتوعد هغري، بالعودة لجنين حال توفر معلومات استخباراتية وأن الجيش سيصل للمقاومين المصابين الذين وصلوا مستشفيات جنين للعلاج وذلك في الوقت المناسب.

ورداً على سؤال حول فشل الجيش في الوصول إلى منفذي عملية قتل المستوطن مئير تماري في العملية قرب مستوطنة "خرميش" قبل أكثر من شهر، أكد قال الناطق إن عدم توفر معلومات استخباراتية حال دون الوصول إليهم.

 

أخبار ذات صلة

newsletter