الجنوب الجزائري يسجل أعلى درجات الحرارة في العالم

عربي دولي
نشر: 2023-07-05 16:36 آخر تحديث: 2023-07-05 16:36
ميزان لقياس درجة حرارة الطقس
ميزان لقياس درجة حرارة الطقس
  • تسبب ارتفاع درجات الحرارة إلى إجبار كثير من العائلات على التنقل للمناطق الساحلية
  • جاءت أدرار في المرتبة الأولى بعد أن بلغت درجات الحرارة مستويات قياسية، مسجلة 49.2 درجة،

يحتل الجنوب الجزائري صدارة الأماكن التي ترتفع فيها درجة حرارة عبر العالم، حيث سجلت ولاية أدرار، أعلى درجة حرارة في العالم خلال 24 ساعة الأخيرة، بدرجة حرارة قاربت الـ50 درجة.


اقرأ أيضاً : طقس حار نسبيا إلى حار في أغلب المناطق الأربعاء


وتسبب ارتفاع درجات الحرارة إلى إجبار كثير من العائلات على التنقل للمناطق الساحلية لقضاء هذه الفترة في الاستجمام والتمتع بزرقة مياه البحر، وظلال الغابات.

مدينة أدرار 

وتقع مدينة أدرار جنوبا بالصحراء الجزائرية، إذ تعتبر ثاني أكبر ولاية بعد ولاية تمنراست.

وجاءت أدرار في المرتبة الأولى بعد أن بلغت درجات الحرارة مستويات قياسية، مسجلة 49.2 درجة، ثم تلتها مدينتان إيرانيتان، وفق موقع "Eldoradoweather" المتخصّص.

وشهدت مدن جزائرية أخرى ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة،  إذ تشهد مدن مثل تمنراست، تيميمون، جانت واليزي، موجة حرارة مماثلة تتسبب عادة في نزوح بعض العائلات لمدن شمالية.

وجاءت مدينة عين صالح وفقا لذات التصنيف، في المرتبة الرابعة عالميا بدرجة حرارة 48 درجة، ثم مدينة زناتة في ولاية تلمسان غرب الجزائر (المرتبة الخامسة، 48 درجة)، كما جاءت مدينة تيميمون الجنوبية في المرتبة السابعة بدرجة حرارة 47.1.

تحذيرات من الحرارة

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية في الجزائر على تجنب الحرّ والحذر خلال تعرّضهم للشمس.

وحذرت مصالح الأرصاد الجوية من خطورة تأثير الطقس على صحة السكان، وأوضحت أن الارتفاع القياسي يُسجَّل في 3 ولايات جنوبي البلاد، وهي: المنيعة، ورقلة وإليزي.

أخبار ذات صلة

newsletter