"إدارية النواب" توصي بعدم استحداث هيئة الخدمة والإدارة العامة والإبقاء على "الخدمة المدنية"

الأردن
نشر: 2023-07-05 15:45 آخر تحديث: 2023-07-05 18:12
اللجنة الإدارية النيابية
اللجنة الإدارية النيابية
  • إدارية النواب تؤكد ضرورة تحسين القطاع العام والنهوض به

أعنت اللجنة الإدرية النيابية، الأربعاء، أنها سترفع توصية لمجلس الوزراء بـ"عدم استحداث هيئة الخدمة والإدارة العامة، والإبقاء على ديوان الخدمة المدنية وتطوير مهامه". 


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. الناصر يوضح لـ"رؤيا" مهام الهيئة البديلة عن ديوان الخدمة المدنية


بدوره شدد رئيس اللجنة الإدارية النيابية المهندس يزن الشديفات خلا اجتماع حول خطة تطوير القطاع العام، على ضرورة المحافظة على دور ديوان الخدمة المدنية وتطوير مهامه.

وأضاف الشديفات في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن "إدارية النواب" معنية بمتابعة خطة تطوير القطاع العام، مؤكدًا ضرورة تحسين القطاع العام والنهوض به، موضحًا أن اللجنة معنية بلقاء جميع الجهات والوزارات المشمولة بالدمج والإلغاء والتحديث.

وأوضح رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، في تصريحات لـ"رؤيا" المهام والواجبات التي تقع على عاتق هيئة الخدمة التي أعلن عنها رئيس الوزراء بشر الخصاونة خلال حواره مع الشباب في الجامعة الأردنية، قبل ايام.

وقال الناصر: إن مشروع إنشاء هيئة جديدة بدلا من ديوان الخدمة المدنية هي ضمن مخرجات تطوير القطاع العام وبرنامجها التنفيذي الذي أقر في آب الماضي.

وأوضح أن ما سيجري ليس قضية تغيير في المسميات وإنما عملية تحول بالكامل والانتقال بالمهام والأدوار ومسؤوليات حالية إلى جديدة ومختلفة.

وبين أن المهام المناطة في الهيئة ستتمثل بمراقبة ومتابعة الدوائر الحكومية، وأن الدور سيكون بتدعيم المؤسسات والوزارات، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والوزارات المعنية، مشيرا إلى أن الهيئة ستحل محل وزارة تطوير القطاع العام.

ولفت إلى أن مجموعة المهام الجديدة ستنقل منهجية ادارة الموارد البشرية نحو التخطيط المنهجي للدوائر والمؤسسات بحيث نرتقي بقدرات الموظف العام.

أخبار ذات صلة

newsletter