وزراء يحاورون عددا من الشباب حول الحياة السياسية والعمل والتعايش الديني

الأردن
نشر: 2023-07-04 18:38 آخر تحديث: 2023-07-04 18:42
تحرير: ليلى خالد
اجتماع لمجلس الوزراء
اجتماع لمجلس الوزراء
  •  عزايزة: مسار التحديث السياسي يحظى بأولوية عالية في المئوية الثانية للدولة الاردنية 
  • وزير الأوقاف: الدعوة إلى الوئام والتعايش الديني هي من صميم الشريعة الإسلامية 

ناقش عددا من الوزراء ذلك خلال جلسة حوارية، مع عدد طلبة كلية العلوم السياسية والإدارة العامة في جامعة لايدن الهولندية وأعضاء الجيل الاول من المعهد السياسي لاعداد القيادات الشبابية الأردنية، النظام السياسي الأردني والعلاقات الأردنية الدولية والاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بقطاع الشباب.


اقرأ أيضاً : قرارات صادرة عن مجلس الوزراء - تفاصيل


وشارك في الجلسة الحوارية، الثلاثاء، وزراء الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس وجيه عزايزة والأوقاف الدكتور محمد الخلايلة والشباب محمد النابلسي والبيئة الدكتور معاوية الردايدة.

من جهته قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية وجيه عزايزة: إن مسار التحديث السياسي يحظى بأولوية عالية في المئوية الثانية للدولة الاردنية واهتمام ملكي كبير من الملك وولي العهد.

وأضاف أن العمل السياسي هو البوابة الرئيسية للمرحلة المقبلة من خلال البرامج التي تقدمها الأحزاب لحل العديد من المشاكل التي تواجه المجتمع.

التعايش الديني

بدوره أكد وزير الأوقاف والشؤون السياسية محمد الخلايلة في كلمة له، أن الدعوة إلى الوئام والتعايش الديني هي من صميم الشريعة الإسلامية ومبادئها العامة.

وشدد على أن الاسلام لا يدعو فقط إلى الاعتراف بالآخر بل الى احترام هذا الاعتراف وقبول التنوع الثري لثقافات عالم اليوم والاتصال وتعزيز حرية الفكر.

كما تحدث وزير الشباب محمد النابلسي عن الخطط والبرامج الشبابية التي تنفذها الوزارة في إطار تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية

اما وزير البيئة معاوية الردايدة تحدث عن التجربة الأردنية الناجحة التي أخذت بعين الاعتبار إشراك الشباب باعتبارهم ركيزة اساسية من ركائز العمل البيئي المستدام للوصول الى تنمية اقتصادية مستمرة

أخبار ذات صلة

newsletter