1.028 مليار دينار قيمة التبادل التجاري بين الأردن وأمريكا حتى نهاية نيسان

اقتصاد
نشر: 2023-07-04 14:56 آخر تحديث: 2023-07-04 15:11
صادرات تجارية
صادرات تجارية
  • الإحصاءات العامة: 1.028 مليار دينار حجم التبادل التجاري بين الأردن والولايات الأمريكية حتى نهاية نيسان الماضي من العام الجاري
  • حقق الميزان التجاري الأردني الأمريكي فائضا مقداره 186 مليون دينار في الثلث الأول من العام الجاري

وصل حجم التبادل التجاري بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية حتى نهاية شهر نيسان/ أبريل الماضي من العام الحالي إلى 1.028 مليار دينار، حيث حقق الميزان التجاري الأردني الأمريكي فائضا مقداره 186 مليون دينار في الثلث الأول من العام الجاري، بحسب دائرة الإحصاءات العامة الخاصة بالتجارة الخارجية.


اقرأ أيضاً : نمو الناتج المحلي الإجمالي 2.8 بالمئة في الربع الأول من العام الحالي


وأشارت أرقانم الإحصاءات العامة إلى أنه بلغت قيمة الصادرات الوطنية إلى الولايات المتحدة الأمريكية 607 ملايين دينار خلال الثلث الأول من العام الجاري، لتتصدر الولايات المتحدة المرتبة الأولى من صادرات الأردن.

الصادرات الوطنية

وبلغت قيمة الصادرات الوطنية إلى السوق الأمريكي في الثلث الأول من العام الجاري 607 ملايين دينار بنسبة زيارة 0.3 بالمئة، حيث بلغت 605 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي.

كما ارتفعت قيمة مستوردات المملكة من الولايات المتحدة الأمريكية في الثلث الأول من هذا العام بنسبة 18.2 بالمئة، لتصل إلى حوالي 421 مليون دينار، مقابل حوالي 357 مليونا للفترة نفسها من العام الماضي.

كما توزعت الصادرات الأردنية إلى السوق الأمريكية على الألبسة وتوابعها، والحلي المجوهرات، الأسمدة، ومحضرات الصيدلة، وخدمات التكنولوجيا المعلوماتية، والمواد الغذائية والمنتجات الحيوانية الحية، بالإضافة إلى الصناعات الهندسية.

وتصدرت مستوردات المملكة من الولايات المتحدة، المنتجات المعدنية ومعدات النقل والآلات والأجهزة الكهربائية والحبوب والمنتجات الكيماوية والأجهزة الطبية ومنتجات صناعة الأغذية وعجينة الخشب والمنتجات الحيوانية والأثاث والمصنوعات من الحديد والألبسة المستعملة والزيوت والدهون النباتية والخشب ومصنوعاته.

أخبار ذات صلة

newsletter