"شركة توليد الكهرباء المركزية" تنال ثلاث شهادات دولية في نظام الإدارة المتكاملة

اقتصاد
نشر: 2015-02-14 12:00 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
"شركة توليد الكهرباء المركزية" تنال ثلاث شهادات دولية في نظام الإدارة المتكاملة
"شركة توليد الكهرباء المركزية" تنال ثلاث شهادات دولية في نظام الإدارة المتكاملة
المصدر المصدر

رؤيا- حازت "شركة توليد الكهرباء المركزية" بجميع مواقعها المتضمنة المكاتب الرئيسية ومحطة كهرباء العقبة الحرارية ومحطة كهرباء الحسين الحرارية ومحطة كهرباء رحاب الغازية ومحطة كهرباء الريشة الغازية، على ثلاث شهادات دولية في نظام الإدارة المتكاملة، بما يشمل نظام إدارة الجودة ISO 9001:2008 ونظام إدارة البيئة 14001:2004 ISO ونظام إدارة الصحة المهنية والسلامة العامة OHSAS 18001:2007 BS.

وقد مُنحت الشركة هذه الشهادات من خلال مشروع تقييمي للإجراءات والتطبيقات المعتمدة في "شركة توليد الكهرباء المركزية"، والذي قامت الشركة بتنفيذه بالتعاون مع شركة استشارية متخصصة، إذ استمر التقييم لمدة ثمانية أشهر تمّ خلالها التحقق من المتطلبات اللازمة للمعايير الدولية لهذه الأنظمة، كما تمّت دراسة وتقييم الواقع الحالي للشركة في مختلف مواقعها ومحطاتها ومقارنته بالمعايير الدولية المطلوبة.

وقد شمل مشروع تقييم أداء الشركة تنظيم محاضرات تعريفية بنظام الإدارة المتكاملة للموظفين، إلى جانب تدريب وتأهيل مجموعة من الموظفين للعمل على تنفيذ عمليات التدقيق الداخلي في مجالات البيئة والسلامة والصحة المهنية، وذلك بهدف التأكد من مدى فاعلية الأنظمة وإمكانية تحسين الأداء وإزالة المعوقات في تنفيذها. وبعد التحقق من مطابقة الإجراءات للمتطلبات والمعايير الدولية، تمّ منح "شركة توليد الكهرباء المركزية" هذه الشهادات حسب المواصفة العالمية، وذلك من خلال إحدى الشركات العالمية المخولة.

وبهذه المناسبة، أبدى الرئيس التنفيذي لـ"شركة توليد الكهرباء المركزية" سعادته بتحقيق هذا الإنجاز الجديد، الذي إن دلّ على شيء فهو يدلّ على التزام "شركة توليد الكهرباء المركزية" بتبني أفضل التطبيقات والتشريعات البيئية وبتوفير بيئة عمل آمنة ومناسبة تتوافق مع المقاييس العالمية، وقال: "إن التزام الشركة بالعمل وفق هذه الأنظمة سوف يساعد في رفع مستوى أدائها من جهة ويساهم في الحد من المخاطر المحتملة على سلامة وصحة الموظفين في مواقع عملهم من جهة أخرى"، مؤكداً أهمية الحفاظ على هذا الإنجاز من خلال استمرار تنظيم التدريبات اللازمة للموظفين وعبر إجراء عمليات تدقيق داخلية وخارجية منتظمة.

ويذكر أن "شركة توليد الكهرباء المركزية"/محطة العقبة الحرارية كانت قد حصلت عام 2014 على جائزة التمييز التشجيعية في مجال الصحة والسلامة المهنية من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

أخبار ذات صلة