بالرغم من المأساة.. تيتان تعلن عن رحلات جديدة لاستكشاف تايتنيك

هنا وهناك
نشر: 2023-07-03 16:41 آخر تحديث: 2023-07-03 16:43
الغواصة تيتان
الغواصة تيتان
  • خبير قانوني: لا قضايا على شركة “أوشن جيت إكسبيديشنز” في قضية الغواصة تيتان

أعلنت شركة “أوشن جيت إكسبيديشنز” عن رحلات جديدة لاستكشاف سفينة تايتنيك، بعد مرور نحو أسبوعين على اختفاء الغواصة تيتان خلال رحلة “اللاعودة” في بقاع المحيط الأطلسي.


اقرأ أيضاً : "في قمة السعادة" مسؤول مكسيكي يتزوج من تمساحة -فيديو


وكشف إعلان الشركة عبر موقعها على الإنترنت، عن بعثتين إلى سفينة تايتنيك في عام 2024، حيث ستكون الأولى خلال الفترة ما بين 12 إلى 20 حزيران\يونيو، والثانية بداية من 21 حتى 29 حزيران\يونيو بتكلفة 250 ألف دولار للفرد.

وبينت الشركة أن سعر الرحلة يشمل غطسًا واحدًا، وأماكن إقامة خاصة، وتعلم التدريبات المطلوبة خلال الرحلة، بالإضافة إلى معدات الرحلة الاستكشافية، ووجبات الطعام على متن الغواصة، قائلة خلال الإعلان: “سوف تتعرف على الحياة على متن سفينة في رحلة على بعد 400 ميل بحري من موقع حطام سفينة تيتانيك.. استمتع بساعات من استكشاف الحطام وحقل الحطام قبل الصعود إلى السطح لمدة ساعتين”.

لا قضايا على الشركة

وفجّر خبير قانوني مفاجأة من العيار الثقيل حول قضية انفجار الغواصة في قاع المحيط وذلك خلال حديثه مع شبكة “فوكس نيوز” Fox News الأمريكية.

وكشف ريتشارد داينارد، الخبير القانوني والأستاذ في كلية الحقوق بـ”جامعة نورث إيسترو”، أن عائلات الأثرياء الخمسة الذين لقوا مصرعهم في الغواصة تيتان الأسبوع الماضي ليس لديهم حق في إقامة دعوى قضائية ضد شركة “أوشن جيت” المنظمة للرحلات الاستكشافية إلى حطام تيتانيك.

وتطرق داينارد إلى التقاضي الاستراتيجي، مؤكداً أنه لا يعتقد “أن لديهم قضية على الإطلاق، كانوا يعرفون مخاطر الرحلة، ولا توجد أمامهم فرصة لرفع دعوى”.

أخبار ذات صلة

newsletter