مذكرة تفاهم لتوفير خدمات الرعاية الصحية المنزلية لمرضى الزهايمر

هنا وهناك
نشر: 2023-07-03 13:03 آخر تحديث: 2023-07-03 13:03
خلال حفل توقيع الاتفاقية
خلال حفل توقيع الاتفاقية

وقعت مذكرة تفاهم ما بين جمعية العون لرعاية مرضى الزهايمر وتطبيق سواعد لتكنولوجيا الرعاية الصحية من أجل تحقيق شراكة ناجحة لتوفير الرعاية الصحية المنزلية ذات جودة عالية للمرضى وتبادل الخبرات لرفع الوعي بمرض الزهايمر وتوفير معلومات عن طرق الدعم والمساعدة للمرضى وعائلاتهم.

ووقع الاتفاقية عن جمعية العون رئيس الجمعية حمزة النوري، وعن تطبيق سواعد الرئيس التنفيذي الدكتور سيف حدادين.

وبموجب مذكرة التفاهم سيساعد تطبيق سواعد مرضى الزهايمر المتواجدين بالمنزل أو عائلاتهم للوصول إلى خيارات متعددة من مزودي خدمات الرعاية الصحية المنزلية الذين تم اختيارهم بعناية شديدة والمتواجدين بشبكة تطبيق سواعد وطلب خدمات الرعاية الصحية الشاملة وذات الجودة العالية لتقدم براحة بيوتهم.

وقد أعرب رئيس جمعية العون لرعاية مرضى الزهايمر حمزة النوري عن سعادته بهذه الشراكة والتي ستستطيع من خلالها الجمعية تلبية احتياجات الرعاية الصحية المنزلية التي كانت تشكل تحديا امام الجمعية والمرضى، حيث ذكر" بالنيابة عن جمعية العون لرعاية مرضى الزهايمر، يسعدنا أن نعلن عن شراكتنا مع تطبيق سواعد ، وهي منصة الكترونيا اي تطبيق يقدم خدمات الرعاية الصحية المنزلية. هذه الشراكة هي شهادة على التزامنا المشترك بتحسين حياة الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر وأنواع الخرف الأخرى. ستجعل خدمات سواعد الشاملة من السهل على مرضانا الوصول إلى الرعاية التي يحتاجونها في منازلهم. نحن واثقين من أن هذه الشراكة ستحدث فرقا حقيقيا في حياة الكثير من الناس ".

وأضاف ان هذه الشراكة ستفتح أبوابا جديدة لمزيد من التعاون في سبيل تحسين مستوى الخدمات المقدمة لمرضى الزهايمر والوعي الصحي بهذا المرض وتبعاته على العائلة والمجتمع من اجل الوصول الى هدفنا الرئيسي وهو تأسيس اول مركز دار رعاية متخصص في الأردن.  

كما أعرب الدكتور سيف حدادين، الرئيس التنفيذي وشريك مؤسس لتطبيق سواعد، عن فخره واعتزازه بهذه الشراكة التي تمهد الطريق لرفع مستوى الرعاية الصحية المنزلية والوصول اليها في الأردن وخصوصا للفئات ذات الاحتياجات المتعددة كمرضى الزهايمر 

كما أضاف: “حيث نسعى من خلال تطبيق سواعد الى تغيير مفهوم الرعاية الصحية المنزلية بتوفير خدمات شمولية في مكان واحد معزيين الشفافية وحرية اختيار مزودي الخدمات بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة" 


عن جمعية العون لرعاية مرضى الزهايمر

هي جمعية غير ربحية تتكون من مجموعة من المتطوعين: المهنيين والأطباء والأفراد المهتمين بمرض الخرف

بدأت فكرة تأسيس جمعية عون لرعاية مرضى الزهايمر في عام 2016 وتم تسجيلها في الأردن مع وزارة الصحة ووزارة التنمية الاجتماعية في سبتمبر 2020، من قبل مجموعة من المتطوعين الملتزمين الذين يشتركون بنفس الرؤيا والرسالة للمنظمة الدولية لمرض الزهايمر ومنظمة الصحة العالمية.

هدفها هو رفع مستوى الوعي، وتقديم الدعم للمرضى الذين يعانون من مرض الخرف وبالذات مرضى الزهايمر ومقدمي الرعاية لهم في الأردن وتحسين نوعية حياتهم.

عن سواعد

تأسست عام 2021 كمنصة إلكترونية متخصصة في تقديم خدمات الرعاية الصحية المنزلية، حيث يعتبر تطبيق سواعد أول سوق إلكتروني يقوم بربط وتوصيل الباحثين عن الرعاية الصحية بمقدمي الخدمة، وكذلك المتخصصين لتقديم الخدمات المطلوبة في المنزل.

يقدم التطبيق خدمات شاملة تشمل زيارات الطبيب المنزلي والتمريض والعلاج الطبيعي وعلاج النطق، بالإضافة إلى الوصول إلى الخدمات المنزلية من المختبرات ومراكز الأشعة السينية وموردي الأجهزة والأدوات الطبية.

أخبار ذات صلة

newsletter