الصفدي: العدوان على جنين تصعيد خطير سيفجر دوامة العنف

الأردن
نشر: 2023-07-03 10:31 آخر تحديث: 2023-07-03 11:02
وزير الخارجية وشؤون المغتربين - أيمن الصفدي
وزير الخارجية وشؤون المغتربين - أيمن الصفدي
  • الصفدي: على المجتمع الدولي التحرك بشكل فوري لحماية الشعب الفلسطيني
  • الصفدي: الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة تقتل الأمل في فرص تحقيق السلام العادل

حذّر نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الاثنين، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ من التبعات الكارثية للعدوان الإسرائيلي على جنين، وشدّدا على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل فوري وفاعل لوقف العدوان وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.


اقرأ أيضاً : مراسل "رؤيا": ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان على جنين إلى 5


 ودان الصفدي، خلال اتصال هاتفي أجراه مع الشيخ، العدوان الإسرائيلي على جنين تصعيداً خطيراً سيفجر دوامات واسعة من العنف.

وأكد الصفدي أن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المدن الفلسطينية لن تسهم إلا في زيادة التوتر الذي تؤججه أيضاً الإجراءات اللاشرعية التي تقوض حل الدولتين وتقتل الأمل في فرص تحقيق السلام العادل والشامل. 


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل فلسطينيين في مناطق مختلفة من بيت لحم ورام الله


وأكد الصفدي في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه،  أنه على الاحتلال وقف جميع إجراءاتها الأحادية، وبما في ذلك اقتحامات المدن الفلسطينية والاستيطان، ومصادرة الأراضي، ومحاصرة الاقتصاد الفلسطيني، والانخراط الحقيقي في مفاوضات جادة لإنهاء الاحتلال وحل الصراع على أساس حل الدولتين سبيلاً وحيداً لوقف التدهور والحؤول دون تفجر الأوضاع. 

اجتماعي العقبة وشرم الشيخ

وأكد الصفدي والشيخ ضرورة التزام الاحتلال لمسؤولياته، والتزام الاتفاقات الموقعة وتنفيذ التزاماتها في اجتماعي العقبة وشرم الشيخ. 

وشدّدا على أن الممارسات الإسرائيلية التي تكرس الاحتلال وغياب آفاق الحل السياسي نتيجتها مسؤولة عن التدهور الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

وبحث الصفدي والشيخ سبل التحرك المشترك عربياً ودولياً لمواجهة التصعيد الإسرائيلي الخطير، وما يمثله من تهديد للأمن في المنطقة برمتها.

أخبار ذات صلة

newsletter