مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

إغلاق منشأة بالشمع الأحمر

الغذاء والدواء: إغلاق سبع منشآت غذائية مخالفة وإيقاف ٣٩ أخرى خلال أيام عيد الأضحى

الغذاء والدواء: إغلاق سبع منشآت غذائية مخالفة وإيقاف ٣٩ أخرى خلال أيام عيد الأضحى

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • الغذاء والدواء: تم تنفيذ 653 جولة تفتيش ميدانية في مختلف مناطق المملكة خلال فترة عيد الأضحى المبارك
  • الغذاء والدواء: تم اتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية المخالفة للاشتراطات الصحية

أغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء 7 منشآت غذائية مخالفة لوجود سلبيات حرجة، وأوقفت 39 منشأة أخرى عن العمل ، فيما وجهت فرق الرقابة والتفتيش إشعار سلبيات لما يزيد عن 445 منشأة.


اقرأ أيضاً : الأردن يدين العدوان على جنين ويحذر من استمرار دوامة العنف


ونفذت فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة 653 جولة تفتيش ميدانية في مختلف مناطق المملكة خلال فترة عيد الأضحى المبارك، بهدف استمرار الجهود الرقابية الدورية لضمان انسياب المواد الغذائية الآمنة للمواطنين.

وقالت الغذاء والدواء في بيان صحفي الاثنين، إن كوادر الرقابة والتفتيش أتلفت خلال فترة عيد الأضحى المبارك نحو 4 أطنان من المواد الغذائية المخالفة للاشتراطات الصحية، والمعدة في ظروف صحية سيئة، إضافة لإتلاف 330 لترا من المواد الغذائية السائلة، كما حجزت 90 طنا من الأغذية المتداولة في الأسواق لغايات الفحص المخبري.

وأردف البيان، أنه تم سحب عدد من العينات من الوجبات والأغذية المتداولة لغايات فحص صلاحيتها للاستهلاك البشري، كما تم التعامل مع 20 شكوى وردت من قبل المواطنين والعمل على إغلاقها عبر النظام الإلكتروني الخاص بالشكاوى.

وأشار البيان إلى أن كوادر المؤسسة في أقسام الرقابة الصحية في المراكز الجمركية أنجزت نحو 180 بيانا جمركيا خاصا بالمواد الغذائية المستوردة بعد الكشف على الإرساليات الجمركية وسحب العينات والتأكد من مطابقتها للاشتراطات الصحية والمواصفات القياسية الخاصة بالمادة الغذائية المستوردة.