مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

اكتظاظ في أعداد المسافرين عبر معبر الكرامة

الشرطة الفلسطينية تكشف لـ"رؤيا" أسباب الازدحام على معبر الكرامة/ جسر الملك حسين

الشرطة الفلسطينية تكشف لـ"رؤيا" أسباب الازدحام على معبر الكرامة/ جسر الملك حسين

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • الشرطة الفلسطينية: أعداد الحجاج والمسافرين تجاوزت أكثر من 10 الاف عائد إلى فلسطين

كشفت الشرطة الفلسطينية، الأحد، عن أسباب الازدحام الذي يشهده معبر الكرامة / جسر الملك حسين، بالتزامن مع وصول الحجاج. 


اقرأ أيضاً : معبر الكرامة يستقبل حجاج بيت الله الحرام بدءاً من السبت


وأكد مدير شرطة معبر الكرامه الفلسطيني العقيد مصطفى الدوابشة، أن معبر الكرامة "جسر الملك حسين" يشهد ازدحاما شديدا بين المسافرين المغادرين والقادمين من خارج فلسطين عبر الجسر تزامنا مع عودة حجاج بيت الله الحرام من مكة المكرمة.

وقال العقيد الدوابشة لـ"رؤيا" إن أعداد الحجاج والمسافرين تجاوزت أكثر من 10 الاف عائد إلى فلسطين في وقت قصير، ما أدى إلى ضغط كبير على حركة السفر جراء عمليات التفتيش التي تقوم بها الجهات المعنية.

وأضاف الدوابشة، أن السلطة الفلسطينية تقوم بالتنسيق الدائم مع الاردن ومع سلطات الاحتلال التي تدير معبر اللمبي من أجل ضمان انسيابية حركة عودة المسافرين من الأردن الى الضفة الغربية.

ووجه الدوابشة رسالة للمواطنين الفلسطينيين الراغبين بالعودة الى الضفة بضرورة التعاون مع السلطات وتنسيق أوقات سفرهم بما يخفف عن الضغط الذي يحصل على المعبر مشيرا الى ان الجسر يعمل على مدار 24 ساعة.

وأكد الدوابشة أن جميع الجهات القائمة على المعبر وفي مقدمتها الجانب الأردني يبذلون كل جهد على مدار الساعة من أجل تسهيل حركة المسافرين سواء القادمين الى الضفة الغربية او المغادرين باتجاه الأردن.

وتوقع الدوابشة ان تنتهي أزمه المسافرين والحجاج العائدين عند منطقة جسر نهر الاردن بين المملكة الاردنية والضفة الغربية مع مساء يوم الاثنين.

كما أوضح أن عدد المسافرين بالمقابل من الضفة الغربية الى الأردن تجاوز خلال الساعات الماضية 6000 مسافر مقابل 10000 مسافر وحاج عائدين من الاردن والديار المقدسه الى الضفة الغربية.

ووجه شكره الى الحكومة الاردنية ومديرية الأمن العام على الجهود التي يبذلونها من أجل التخفيف على المسافرين الفلسطينيين.