الأميرة منى الحسين سفيرة فخرية لـ ADI منظمة الزهايمر العالمية

الأردن
نشر: 2023-07-02 16:10 آخر تحديث: 2023-07-02 17:21
الأميرة منى الحسين
الأميرة منى الحسين
  • عملت صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين على نطاق واسع في تعزيز الصحة العامة والتمريض ، سواء في منطقة الشرق الأوسط أو على مستوى العالم.
  • منظمة Alzheimer’s Disease International (ADI) هي اتحاد يضم 105 جمعيات لمرض الزهايمر والخرف على مستوى العالم.
  • ستكون صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين رابع سفيرة تنضم إلى ADI ، والتي تضم الملكة سيلفيا ملكة السويد والملكة صوفيا ملكة إسبانيا والرئيس السابق لكوستاريكا لويس غييرمو سوليس ريفيرا.
  • يعيش حالياً اكثر من 55 مليون شخص مع مرض الخرف على مستوى العالم ، ويعيش حوالي 3 ملايين شخص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تشير التقديرات إلى أن هذه الأرقام قد تزيد بنسبة 367 في المائة في جميع أنحاء المنطقة إلى أكثر من 13.8 مليون حالة بحلول عام 2050.

أصبحت صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين سفيرة فخرية لمنظمة Alzheimer's Disease International (ADI) ، وهي اتحاد يضم 105 جمعيات  لمرض الزهايمر والخرف من جميع أنحاء العالم. 

الأميرة منى هي شخصية مشهورة عالميًا في مجال الصحة العالمية وهي راعية منظمة الصحة العالمية للتمريض والقبالة في منطقة شرق الاوسط ​​ومستشارة فخرية للمركز المتعاون مع منظمة الصحة العالمية لتطوير التمريض في الأردن.

وقالت صاحبة السمو الملكي منى الحسين عند التعيين:

"يسعدني تعييني سفيراً فخرياً لـ ADI. الخرف هو حالة تؤثر على الملايين على مستوى العالم ، مع توقع أرقام عالية بشكل خاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. بصفتي سفيرًا فخريًا ، أتطلع إلى رفع مستوى الوعي بالخرف في الاردن و العالم ، حيث نعمل على تحسين حياة جميع أولئك الذين يعيشون مع هذه الحالة ومقدمي الرعاية لهم وأسرهم ".

ستكون صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين أول سفيرة لـ ADI من الشرق الأوسط وتنضم إلى الملكة سيلفيا ملكة السويد والملكة صوفيا ملكة إسبانيا والرئيس السابق لكوستاريكا لويس غييرمو سوليس ريفيرا في هذا المنصب.

وقالت باولا باربارينو ، الرئيس التنفيذي لمنظمة الزهايمر العالمية: “يسعدنا ويشرفنا أن صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين قبلت دعوتنا لتصبح سفيرة لجمعية الزهايمر  العالمية. سيكون العمل المتميز الذي تقوم به صاحبة السمو الملكي في مجال الصحة والتمريض العالميين أمرًا بالغ الأهمية لزيادة الوعي حول هذه الحالة ، والتي من المتوقع أن تؤثر على أكثر من 13.8 مليون شخص بحلول عام 2050 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ".

"على الرغم من الجهود التي نبذلها ، لا تزال وصمة العار حول الخرف قائمة على مستوى العالم ، ولا يزال المدافعون البارزون عن مرض الزهايمر والخرف ضعيفين للغاية على الأرض" ، يتابع باربارينو. " إن وجود الأميرة منى إلى جانبنا سيساعد في زيادة وعي آلاف العائلات الأخرى ونأمل في تحسين حياة العديد من الأشخاص المصابين بالخرف ومقدمي الرعاية لهم في الشرق الأوسط."

وبهذه المناسبة ، قال مؤسس ورئيس جمعية العون لرعاية مرضى الزهايمر الأردنية ، حمزة النوري:

"نيابة عن جمعية العون لرعاية مرضى الزهايمر والشرق الأوسط ، يشرفنا أن نعمل جنبًا إلى جنب مع صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين في رعاية مرضى الخرف ونرحب بأن صاحب السمو الملكي يصبح سفيرًا فخريًا لمنظمة الزهايمر العالمية. إن شغف صاحبة السمو الملكي والتزامها بتحسين حياة الأشخاص المصابين بالخرف ومقدمي الرعاية لهم هو مصدر إلهام لنا جميعًا. نحن على ثقة من أننا ، معًا ، يمكننا إحداث فرق حقيقي في الكفاح ضد هذه الحالة ".

تشير التقديرات إلى أن 55 مليون شخص يعيشون مع الخرف على مستوى العالم ، وهو رقم من المقرر أن يرتفع إلى 139 مليون بحلول عام 2050. وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، تُظهر بيانات منظمة الصحة العالمية أن عدد الأشخاص المصابين بالخرف حاليًا يبلغ حوالي 3 ملايين شخص ، وهو رقم من المتوقع أن تزداد بنسبة 367٪ لتصل إلى أكثر من 13.8 مليون حالة بحلول عام 2050. والأرقام الخاصة بالأردن مقلقة بنفس القدر مع أكثر من 37000 شخص يعيشون مع هذه الحالة ، وهو رقم من المقرر أن يرتفع بأكثر من 500٪ إلى أكثر من 232000 بحلول عام 2050.

أخبار ذات صلة

newsletter