مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

دنانير

البنك الدولي: الأردن البلد الوحيد في العالم الذي انخفض تصنيفه لمتوسط الدخل

البنك الدولي: الأردن البلد الوحيد في العالم الذي انخفض تصنيفه لمتوسط الدخل

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • البنك الدولي: الأردن هو البلد الوحيد في العالم الذي شهد تخفيضاً لتصنيفه من متوسط مرتفع إلى متوسط منخفض

 خفض البنك الدولي تصنيف الأردن من متوسط مرتفع للدخل إلى متوسط منخفض للدخل إلى مراجعة شهدت رفع تقدير التعداد السكاني بنسبة 8.6 في المئة نشرتها شعبة السكان التابعة للأمم المتحدة، والأردن البلد الوحيد في العالم الذي انخفض تصنيفه في عام 2022.


اقرأ أيضاً : عجلون: نسبة الحجوزات في المنتجعات والفنادق والمنشآت السياحية 100 بالمئة


وكشف البنك الدولي السبت، عن آخر تحديث لتصنيف اقتصادات العالم، والذي يتضمن أربع مجموعات للدخل وهي: منخفض ومتوسط منخفض ومتوسط مرتفع ومرتفع.

وأشار البنك الدولي إلى أن مدى هذا الانخفاض يختلف بين مناطق العالم؛ حيث انخفضت نسبة البلدان ذات الدخل المنخفض في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى من 74 في المئة إلى 46 في المئة خلال عام 2022، وشرق آسيا والمحيط الهادئ من 26 في المئة إلى 3 في المئة، وجنوب آسيا من مئة في المئة إلى 13 في المئة مع انتقال الاقتصادات إلى الفئات الأعلى خلال هذه الفترة.

تصنيف الدخل

وأوضح البنك الدولي أن الدولة تعد ذات دخل منخفض إذا كان نصيب الفرد من الدخل القومي 1135 دولاراً أو أقل، فيما تعد الدولة ذات معدل دخل متوسط منخفض إذا كان نصيب الفرد من الدخل القومي من 1136 دولاراً حتى 4465 دولاراً، وتعد الدولة ذات دخل متوسط مرتفع إذا كان نصيب الفرد من الدخل القومي بين 4466 دولاراً و 13845 دولاراً، وتعد الدولة ذات دخل مرتفع إذا كان نصيب الفرد من الدخل القومي أكثر من 13845 دولاراً.