منتخب ألعاب القوى أول المغادرين للمشاركة في دورة الألعاب العربية بالجزائر

رياضة
نشر: 2023-07-01 15:57 آخر تحديث: 2023-07-01 15:57
بعثة المنتخب الوطني - من المصدر
بعثة المنتخب الوطني - من المصدر
  • توجت السباحة الأردنية سابقاً في الدورات العربية بما مجموعه 14 ميدالية
  • الملاكمة ثاني أكثر رياضة حققت ميداليات للأردن في تاريخ مشاركاته في الدورات العربية برصيد 41 ميدالية
  • الأردن الدولة الوحيدة التي لم تغب عن الدورات العربية منذ انطلاقتها للمرة الأولى في مدينة الإسكندرية المصرية عام 1953

توجهت صباح السبت بعثة المنتخب الوطني لألعاب القوى وألعاب القوى لذوي الهمم إلى مدينة وهران الجزائرية وذلك للمشاركة في النسخة الخامسة عشرة من دورة الألعاب العربية والتي ستقام خلال الفترة من 5 إلى 15 يوليو القادم.


اقرأ أيضاً : بين شكر حمد وتعيين عموتة .. تغييرات منتظرة على النشامى


وتعتبر "ألعاب القوى" أولى البعثات الرياضية الأردنية - ضمن الوفد المشارك في الدورة العربية - التي تتوجه إلى الجزائر حيث من المنتظر أن يستهل المنتخب الوطني مشاركته يوم 4 يوليو / تموز الحالي. 

وتتكون بعثة المنتخب الوطني لألعاب القوى من المدرب حسين الفضي واللاعبين : مصعب المومني (رمي القرص ودفع الجلة) وعواد الشرفات (800 متر و1500 متر) وبلال ذياب (100متر و200 متر) وعليا بشناق (100 متر و200 متر و400 متر) وعبود جودة (20 كم مشي).

فيما تتكون بعثة المنتخب الوطني لألعاب القوى لذوي الإعاقة من المدربين، محمد الحراسيس وناصر خواجا واللاعبين أحمد الهندي (الكرة الحديدية) ونيفين البيك (رمي الرمح).


اقرأ أيضاً : الإعلان عن القائد الجديد لفريق ريال مدريد


فيما يصل يوم الأحد إلى الجزائر منتخبات السباحة والكرة الطائرة للسيدات والملاكمة والجودو والريشة الطائرة.

ويتألف المنتخب الوطني للسباحة من 6 سباحين هم: محمد البدور، عماد الزبن، عدنان العبداللات، ليث صباح، عمرو الور، وزياد السلعوس، تحت إشراف المدرب الدكتور علي النوايسة.

وتقام منافسات السباحة، في المركب المائي للمركب الأولمبي بمدينة وهران أيضاً، خلال الفترة من 5-10 الشهر الحالي، حيث يطمح لاعبونا للمنافسة على الميداليات الملونة.

 وتوجت السباحة الأردنية سابقاً في الدورات العربية بما مجموعه 14 ميدالية من بينها ذهبية واحدة و3 فضيات و10 ميداليات برونزية.

ويضم منتخب الكرة الطائرة للسيدات اللاعبات: رهف أبو ليل، آية شنك، رهف حيمور، رند حيمور، رغد حيمور، تالا الفحماوي، فرح العطعوط، تمارا جابر، نوار القواسمي، مايا التاجي، داليا وادي، ونانسي عياش، ويقود الجهاز الفني للمنتخب الأرجنتيني ماتيوس ويساعده المدرب الوطني زياد حبش.


اقرأ أيضاً : أحمد الياس وفراس شلباية لـ "رؤيا": نحن بخير وجنود الاحتلال هاجموا الجماهير في الملعب


وستنطلق منافسات الكرة الطائرة للسيدات خلال الفترة من 6 إلى 12 الحالي في القاعة الرياضية بالشراقة في العاصمة الجزائر بمشاركة 5 منتخبات وهي: الجزائر وقطر وتونس والإمارات إضافة إلى الأردن، حيث تلعب الفرق ضد بعضها البعض بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.

ويعول الجهاز الفني في مشاركته بالدورة الرياضية العربية على الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني في تشرين الثاني الماضي بتحقيقه المركز الثاني في النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا والتي أقيمت في الأردن بمشاركة 10 منتخبات.

وسيكون منتخب الملاكمة للرجال على الموعد في الدورة الرياضية العربية، بكوكبة من اللاعبين هم: حذيفة عشيش (وزن تحت 51 كغم) ومهدي المشاعلة (وزن تحت 43 كغم) ويوسف عشيش (وزن تحت 57 كغم) ومحمد أبو جاجة (وزن تحت 60 كغم) ومهدي المتبولي (وزن تحت 67 كغم) وزياد عشيش (وزن تحت 71 كغم) ومحمد المهيرات (وزن تحت 75 كغم) وحسين عشيش (وزن تحت 80 كغم) وعدي الهنداوي (وزن تحت 86 كغم) ومحمد سليمان (وزن تحت 92 كغم) ومحمود غانم (وزن فوق 92 كغم)، فيما ستشارك لاعبة واحدة في منافسات الملاكمة للسيدات هي: حنان نصار (وزن تحت 52 كغم).

ويتكون الجهاز الفني للمنتخب الوطني للملاكمة من المدير الفني الكوبي داجيبرتوا سكوت والمدربان عمر حميد وريم الشمري.


اقرأ أيضاً : شباب الأردن لـ"رؤيا": حل أزمة حجوزات سفر الفريق إلى موريتانيا


يذكر أن الملاكمة ثاني أكثر رياضة حققت ميداليات للأردن في تاريخ مشاركاته في الدورات العربية برصيد 41 ميدالية من بينها 9 ذهبيات و6 فضيات و26 ميدالية برونزية.

فيما تتكون بعثة المنتخب الوطني للريشة الطائرة من، 4 لاعبين ولاعبات وهم : بهاء الشنيك وعز الدين أبو عرة ومرح عمر ومريم أبو عرة حيث سيتنافسون في منافسات الفردي والزوجي إلى جانب المدربان يوسف أبو منذر ومهران شقيرات.

بينما يتكون وفد المنتخب الوطني للجودو من، هديل العلمي (وزن تحت 57 كغم) وبلال منصور (وزن تحت 60 كغم) وأحمد الرفوع (وزن تحت 66 كغم) وعبدالله مقداد وزن (وزن تحت 90 كغم) وحسين سلمان (وزن فوق 100 كغم) إلى جانب المدربان محمد خلف وأحمد العثامين.

وتعود دورة الألعاب العربية إلى الواجهة من جديد بعد انقطاع طويل دام 12 عاما منذ النسخة الأخيرة والتي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة في عام 2011.

ويعتبر الأردن الدولة الوحيدة التي لم تغب عن الدورات العربية منذ انطلاقتها للمرة الأولى في مدينة الإسكندرية المصرية عام 1953.

وحققت البعثات الرياضية الأردنية خلال مشاركاتها في الدورات العربية الماضية ما مجموعه 377 ميدالية من بينها 72 ميدالية ذهبية و103 ميدالية فضية و202 ميدالية برونزية.

أخبار ذات صلة

newsletter