البترا تسجل رقماً قياسياً بعدد الزوار خلال النصف الأول من 2023

اقتصاد
نشر: 2023-06-30 21:36 آخر تحديث: 2023-06-30 21:36
البترا
البترا
  • الرقم بالأعلى في تاريخ سياحة البترا

سجلت مدينة البترا الأثرية رقماً قياسياً في عدد الزوار خلال النصف الأول من العام الحالي، بلغ نحو 700 ألف زائر من مختلف الجنسيات، بحسب الإحصائية الرسمية الصادرة عن سلطة إقليم البترا التنموي السياحي.


اقرأ أيضاً : إقبال ملحوظ على برامج السياحة الداخلية خلال عيد الأضحى "فيديو"


ووصف رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات، هذا الرقم بالأعلى في تاريخ سياحة البترا، مشيرا إلى أن شهر حزيران الأكثر إقبالا للزوار، منذ بداية مسيرة المدينة السياحية.

وبحسب الإحصائية، فقد بلغت نسبة زيادة زوار البترا خلال النصف الأول من هذا العام نحو 102 بالمئة عن ذات الفترة من العام الماضي، والذي بلغ مجموع زوارها نحو 345.713 زائرا، وحوالي 29 بالمئة عن الفترة ذاتها من عام 2019 والذي بلغ مجموع زوارها نحو 539.363 زائرا.

وزار البترا خلال شهر حزيران، نحو 87.373 زائرا من مختلف الجنسيات، وبنسبة زيادة بلغت نحو 39 بالمئة عن ذات الشهر من العام الماضي، و28 بالمئة عن حزيران من عام 2019.

مليون ونصف زائرهذا العام للمدينة

وقال الفرجات، إن البترا تستعد لاستقبال زائر المليون في شهر تشرين الأول المقبل وللمرة الثانية بتاريخها، فيما سينهي هذا العام السياحي بتعداد زوار سيبلغ نحو مليون ونصف المليون زائر.

وبين الفرجات، أن السلطة ونتيجة لتزايد أعداد الزوار ولغايات تخفيف الضغط على الموقع الأثري والمحافظة على إرثه التاريخي، ستعمل على تشغيل النقل من الطريق الخلفي للبترا، وفتح القرية الثقافية أمام الزوار، والاستمرار في تنويع المنتج السياحي المقدم للسياح، بهدف إثراء تنويع الوجهات السياحية في المدينة، وإثراء تجربتهم فيها.

ونوه الفرجات، إلى أنه سيتم إعادة النظر في الشراكات مع جمعيات المجتمع المحلي، لضمان تشغيل شرائح أكبر من أبناء المنطقة، وللإرتقاء بالسياحة داخل الموقع الأثري.

وأشار إلى أن هذا العام سيشهد أيضاً إطلاق حزمة من البرامج السياحية، كمشروع المنطاد الثابت وسيارات الدفع الرباعي في منطقة البيضا، والاستمرار بإقامة مهرجان ليالي البترا الوردية، من أجل استقطاب الزوار من مختلف الأسواق السياحية، وبما ينشط الحراك السياحي والتجاري في المنطقة.

وكشف الفرجات عن أن هذا العام سيشهد افتتاح المزيد من الغرف الفندقية وكذلك الاستثمارات السياحية التي من شأنها تقديم خدمة سياحية متقدمة للزوار، مؤكداً، أن السلطة تقدم كافة التسهيلات للراغبين بالاستثمار في المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter