طقس العرب: درجات حرارة تلامس الأربعين في هذه المناطق الأسبوع المقبل

طقس
نشر: 2023-06-30 21:17 آخر تحديث: 2023-06-30 21:17
طقس حار
طقس حار
  • تكون الأجواء لطيفة بوجه عام في ساعات الليل

تُشير آخر القراءات الجوية توقعات بأن تقترب من الأردن كتلة هوائية ذات درجات حرارة أدفأ من مُعدلاتها المعتادة تدريجياً خلال الأسبوع القادم، حيث يطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة و تتحول الأجواء من كونها صيفية اعتيادية إلى حارة نسبياً في أغلب المناطق. 

السبت و الأحد .. ارتفاع على درجات الحرارة و أجواء صيفية عادية 

يُتوقع بمشيئة الله أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مطلع الأسبوع القادم و يكون الطقس صيفياً عادياً في مُختلف المناطق بينما يبقى الطقس حاراً ضمن الحدود المعتادة في البحر الميت و الأغوار و العقبة، و الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط على فترات بعد الظهر. 


اقرأ أيضاً : الأرصاد تحذر من طقس السبت في الأردن


بينما تكون الأجواء لطيفة بوجه عام في ساعات الليل، و تعتبر هذه الأجواء مناسبة لقضاء الأنشطة الخارجية و الجلسات الخارجية.

المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة منتصف الأسبوع القادم 

و توالي درجات الحرارة ارتفاعها يومي الإثنين و الثلاثاء، لتُصبح بذلك أعلى بقليل من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام. 

و يكون الطقس حاراً نسبياً في مُعظم المناطق، و حاراً في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة إذ تُصبح في مُستويات أربعينية في هذه المناطق، حيث يُنبه من التعرض المُباشر و الطويل لأشعة الشمس ساعات الظهيرة و العصر.

أما خلال ساعات الليل، فيكون الطقس مُعتدل إلى لطيف في مُختلف المناطق

و من المُتوقع أن تبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المعتادة نسبةً لمثل هذا الوقت من العام نهاية الأسبوع، حيث يكون الطقس صيفياً اعتيادياً إلى حار نسبياً في مُختلف المناطق، و حاراً في مناطق الأغوار و البحرالميت والعقبة.

أخبار ذات صلة

newsletter