النسور يعلن عن خطة لمكافحة الإرهاب .. تفاصيل

محليات
نشر: 2015-02-14 09:17 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
النسور يعلن عن خطة لمكافحة الإرهاب .. تفاصيل
النسور يعلن عن خطة لمكافحة الإرهاب .. تفاصيل
المصدر المصدر

رؤيا - رنيم عابدين - أكد رئيس الوزراء عبدالله النسور على خطورة قضية الارهاب والتطرف وتهديدها للامن والسلم وانهما ينشران رائحة الدم والموت وتدمير مقدرات الامة ، جاء ذلك خلال مؤتمر "نحو إستراتيجية شاملة لمحاربة التطرف... فرص التوافق الوطني وتحدياته" والذي نظمه مركز القدس للدراسات السياسية اليوم.

 

وأوضح النسور أن مشكلة الارهاب حاضرة على الساحة العربية والاسلامية وعلى الساحة الدولية بشكل عام والتي أسقطت أنظمة عديدة ونشرت رائحة الموت والتفجير ورائحة الدم وجز الاعناق وتهجير الناس .

 

وأكد النسور على ان لدى الحكومة خطة لمكافحة الارهاب تشمل جميع قطاعات الدولة في قطاع التعليم ، والمساجد . وأضاف النسور إلى أن المتطرفين اصبحوا يصدرون احكاما بالكفر ويعيثون فسادا في الحياة وهي مظاهر تستوجب الوقوف لايجاد الحلول الفورية والبعيدة المدى وانهاء هذا التعصب.

 

وأكد على أن الاردن ينعم بنعمتي الامن والاستقرار الا ان هذه المخاطر لم تعد بعيدة عنا، مشيرا الى ان المملكة بادرت بالوقوف في وجهها دفاعا عن الوطن والامة والانسانية، مشيرا الى قرار القيادة للمشاركة مع المجتمع الدولي لمحاربة الظاهرة ومحاربتها.

 

واضاف بالنظرة الشاملة المتوازنة نجزم ان الاسباب متداخلة ولا يجب الوقوف عند سبب واحد، مشيرا الى ان الظاهرة مركبة ومعقدة وأسبابها كثيرة ومتداخلة.

 

واوضح ان من تلك الاسباب انتشار الجهل بحقيقة الدين ومفاهيمه وغياب دور العلماء الوسطيين لحساب اصحاب الاصوات العالية وضعف دور المؤسسة الدينية الرسمية وضعف الثقة فيها وضعف مستوى الكثيرين من العاملين في المساجد وانتشار المفاهيم المغلوطة للقيم الاسلامية واخراجها عن سياقها الطبيعي مثل الحاكمية والجهاد والخلافة.

أخبار ذات صلة