توقيف 667 شخصا في فرنسا عقب أعمال شغب

عربي دولي
نشر: 2023-06-30 10:12 آخر تحديث: 2023-06-30 10:12
حرق مركبة في فرنسا إثر مقتل فتى على يد رجل أمن
حرق مركبة في فرنسا إثر مقتل فتى على يد رجل أمن
  • وزير الداخلية الفرنسي يوعز باعتماد نهج صارم حيال "المخربين"

أعلن وزير الداخلية الفرنسية جيرالد دارمانان توقيف 667 شخصًا ليل الخميس الجمعة في فرنسا بعد أعمال شغب لليلة الثالثة على التوالي تخللها نهب وتخريب ممتلكات عامة إثر مقتل فتى برصاص شرطي.


اقرأ أيضاً : توجيه تهمة القتل العمد لشرطي فرنسي أردى فتى بالرصاص من مسافة قريبة


وكتب دارمانان عبر منصة تويتر "هذه الليلة، واجه عناصر الشرطة والدرك والإطفاء مرة جديدة وبشجاعة أعمالا غاية في العنف . بناء على تعليماتي باعتماد نهج صارم، أوقفوا 667 شخصًا".

الجزائر مستاءة من الحادثة

وكانت الجزائر عبرت عن صدمتها لما وصفته بـ"القتل "الوحشي" الذي تعرض له الفتى نائل قرب العاصمة الفرنسية باريس برصاص أحد عناصر الشرطة، مشيرة إلى أنه أحد مواطنيها.

وأصدرت وزارة الخارجية الجزائرية بيانا في وقت سابق بخصوص الحادثة ، جاء فيه "علمت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بصدمة واستياء بوفاة الشاب نائل بشكل وحشي ومأساوي والظروف المثيرة للقلق بشكل لافت التي أحاطت بحادثة الوفاة".

وأضاف البيان أن "وزارة الشؤون الخارجية على ثقة بأن الحكومة الفرنسية ستضطلع بواجبها في الحماية بشكل كامل من منطلق حرصها على الهدوء والأمن اللذين يجب أن يتمتع بهما مواطنونا في بلد الاستقبال الذي يقيمون به".

وختم أن "الحكومة الجزائرية لا زالت تتابع باهتمام بالغ تطورات هذه القضية المأساوية، مع الحرص الدائم على الوقوف إلى جانب أفراد جاليتها الوطنية في أوقات الشدائد والمحن".

أخبار ذات صلة

newsletter