"الخارجية الجزائرية" تصدر بيانا حول مقتل فتى في فرنسا

عربي دولي
نشر: 2023-06-30 08:30 آخر تحديث: 2023-06-30 11:06
أعمال شغب في فرنسا عقب مقتل فتى على يد رجل امن
أعمال شغب في فرنسا عقب مقتل فتى على يد رجل امن
  • الجزائر وصفت الحادثة بالقتل الوحشي
  • الحكومة الجزائرية لا زالت تتابع باهتمام بالغ تطورات مقتل الفتى

عبرت الجزائر عن صدمتها لما وصفته بـ"القتل "الوحشي" الذي تعرض له الفتى نائل قرب العاصمة الفرنسية باريس برصاص أحد عناصر الشرطة، مشيرة إلى أنه أحد مواطنيها.


اقرأ أيضاً : توجيه تهمة القتل العمد لشرطي فرنسي أردى فتى بالرصاص من مسافة قريبة


وأصدرت وزارة الخارجية الجزائرية بيانا بخصوص الحادثة ، جاء فيه "علمت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بصدمة واستياء بوفاة الشاب نائل بشكل وحشي ومأساوي والظروف المثيرة للقلق بشكل لافت التي أحاطت بحادثة الوفاة".

الهدوء والأمن

وأضاف البيان أن "وزارة الشؤون الخارجية على ثقة بأن الحكومة الفرنسية ستضطلع بواجبها في الحماية بشكل كامل من منطلق حرصها على الهدوء والأمن اللذين يجب أن يتمتع بهما مواطنونا في بلد الاستقبال الذي يقيمون به".

وختم أن "الحكومة الجزائرية لا زالت تتابع باهتمام بالغ تطورات هذه القضية المأساوية، مع الحرص الدائم على الوقوف إلى جانب أفراد جاليتها الوطنية في أوقات الشدائد والمحن".

ولم يسبق أن تمت الإشارة حتى لحظة كتابة السطور، إلى أن الفتى نائل البالغ 17 عاما جزائري أو من أصول جزائرية.

وقُتل الشاب نائل م. في نانتير الثلاثاء من مسافة قريبة خلال عملية تدقيق مروري، في الوقت الذي عللت فيه الشرطة الواقعة أن الفتى كان يقود بسرعة كبيرة "في ممر الحافلات" ورفض التوقف عند الإشارة الحمراء، بحسب المدعي العام في فرنسا.

تهمة القتل العمد

بدورها، وجهت النيابة، الخميس تهمة "القتل العمد" للشرطي الذي أطلق النار مع وضعه قيد التوقيف الاحتياطي، معتبرة أن الشروط القانونية لاستخدام السلاح لم تتحقق.

وعبّر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء عن تأثره، حيال الحادثة .

ودعت الحكومة الفرنسة إلى الهدوء بعد ليلة من التوتر في ضواحي باريس استمرت الى الخميس.

 

أخبار ذات صلة

newsletter