البنتاغون يؤكد استيلاء داعش على بلدة البغدادي في الأنبار العراقية

عربي دولي
نشر: 2015-02-14 08:38 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
البنتاغون يؤكد استيلاء داعش على بلدة البغدادي في الأنبار العراقية
البنتاغون يؤكد استيلاء داعش على بلدة البغدادي في الأنبار العراقية
المصدر المصدر

رؤيا- بترا - أكدت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" استيلاء عصابة داعش الإرهابية على بلدة البغدادي بمحافظة الأنبار غربي العراق.

 

وقلل المتحدث باسم "البنتاغون" جون كيربي من أهمية الانتصار الذي حققه التنظيم المتشدد قائلا إنها "المرة الأولى خلال الشهرين الماضيين التي يحقق فيها التنظيم تقدما على الأرض".

 

وكان المتحدث باسم "البنتاغون" قد قال إن الجيش العراقي تصدى لهجوم شارك فيه نحو 25 من مسلحي داعش بينهم انتحاريون على قاعدة "عين الأسد" الجوية وقتل معظم المهاجمين.

 

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن "قوات التحالف كانت على بعد عدة كيلو مترات من موقع الهجوم ولم يكونوا في أي مرحلة عرضة لتهديد مباشر".

 

من جهة اخرى كشفت مصادر عسكرية لشبكة السي ان ان ان الجيش الأمريكي استخدم مروحيات الأباتشي القتالية في صد هجوم عصابة داعش الإرهابية على قاعدة عين الأسد في الأنبار غرب العراق.

 

وبينت المصادر أن القوات العراقية قتلت المهاجمين على القاعدة لتعود بعدها مروحيات الأباتشي إلى القاعدة بسلام دون أن تطلق النار.

 

من جهته قال الجنرال جون كيربي إن الهجوم وصل إلى الحدود الخارجية للقاعدة وأنه يجري البحث حاليا في إمكانية دخول المهاجمين لداخل القاعدة الجوية.

أخبار ذات صلة